3 برامج لتعزيز الوعي بأهمية عمل المرأة الضمانية

3 برامج لتعزيز الوعي بأهمية عمل المرأة الضمانية

الساعة 7:45 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

نفّذ مكتب الضمان الاجتماعي النسوي شرق الرياض، خلال الشهر الحالي، 3 برامج تثقيفية داخلية وخارجية؛ بهدف رفع مستوى الوعي لدى مستفيداته والموظفات وتعريف المجتمع بخدمات الضمان وفئاته المستفيدة.

وأولى هذه البرامج كانت محاضرة تعريفية داخل المكتب قدمتها المدربة سلوى النخيلان بعنوان “تمكين المستفيدات من العمل”، حضرتها 15 امرأة ضمانية، تعرفن فيها على أهمية العمل في الإسلام وحياة الإنسان ومجالات العمل المتاحة وكيفية كتابة السيرة الذاتية، بالإضافة إلى عرض وافٍ عن البرامج المساندة التي تقدمها الوزارة للمرأة الضمانية العاملة.

كما شارك المكتب ببرنامج تعريفي آخر في مستشفى قوى الأمن استمر يومين لتعريف الزوار والكادر الوظيفي في المستشفى الذين بلغ عددهم 100 سيدة ورجل بالخدمات التي يقدمها الضمان الاجتماعي من خلال توزيع الكتيبات والمطويات والإجابة على الأسئلة والاستفسارات.

وأقام المكتب أيضًا بالتعاون مع طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن برنامجًا توعويًّا داخليًّا عن “العصا البيضاء”، بحضور 20 سيدة من المستفيدات وموظفات المكتب، واحتوى البرنامج على العديد من العروض المرئية والمحاضرات والمنشورات التي توضح أسباب كف البصر وأنواعه وتشرح أجزاء العصا ودلالاتها وتستعرض أبرز العلماء المكفوفين عبر العصور.

وأوضحت مديرة المكتب بالإنابة نوف الدوسري أن المكتب يسعى من خلال تنفيذ هذه البرامج الدورية إلى تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية عمل المرأة الضمانية وتثقيف مستفيداته والموظفات في كافة مجالات الحياة.




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :