35 متحدثًا و3 جلسات في معرض الصيدلة والمختبرات الطبية

الإثنين ١٩ نوفمبر ٢٠١٨ الساعة ٨:١٥ مساءً
35 متحدثًا و3 جلسات في معرض الصيدلة والمختبرات الطبية

افتتح نائب وزير الصحة للشؤون الصحية، حمد الضويلع، اليوم الاثنين، فعاليات المعرض السعودي الدولي للصيدلة والمختبرات الطبية، الذي تنظمه شركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والمؤتمرات بالتعاون الأكاديمي مع جمعيتي الصيدلة والمختبرات الطبية.

وتجول الضويلع بين أجنحة المعرض واطلع على الأجهزة والمستلزمات الطبية المعروضة وأهم الخدمات المقدمة من الجهات المشاركة، وبحضور من وكلاء وزارتي الصحة والتعليم ورؤساء جمعيات علمية، كما استمع إلى شرح وافٍ من المسؤولين والمنظمين للمؤتمرين.

وقال البروفسور خالد الحربي رئيس الجمعية السعودية لعلوم المختبرات الإكلينيكية: إن مؤتمر الجمعية يركز على رفع مستوى مهنة المختبرات الطبية بمشاركة 35 متحدثًا من جميع القطاعات الصحية ويتخلل المؤتمر ورش عمل وعرض بحوث علمية.

من جانبه، قال الدكتور عبدالله الزهراني رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر الصيدلة: إن عدد الحضور والمسجلين من الطلاب والصيادلة والأطباء فاق التوقعات، مشيرًا إلى أن المؤتمر ينتهي غدًا الثلاثاء وبواقع ثلاث جلسات علمية.

وشهد اليوم الأول حضور أكثر من خمسة آلاف زائر من المهتمين والمتخصصين في القطاع الصحي، بالإضافة إلى طلاب وطالبات الكليات الطبية والمعاهد الصحية الحكومية والخاصة.

يذكر أن المعرض يستقبل زواره لمدة 3 أيام اعتبارًا من اليوم الاثنين، ويتوقع المنظمون زيادة الإقبال على زيارة المعرض؛ نظرًا لحجم المشاركة الدولية والمحلية.