أمانة جدة تعلن بدء تنفيذ نفق تقاطع التحلية مع المدينة المنورة

أمانة جدة تعلن بدء تنفيذ نفق تقاطع التحلية مع المدينة المنورة

الساعة 12:59 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - جدة

شرعت أمانة محافظة جدة في أعمال مشروع تقاطع طريق الأمير محمد بن عبد العزيز “التحلية” مع طريق المدينة المنورة, وذلك ضمن خطة تحرير الحركة المرورية في المحاور والتقاطعات الرئيسية في أنحاء المحافظة.

ويأتي المشروع الجديد عقب استكمال مراحل الدراسات والتصاميم للتقاطع, وإتمام إجراءات الطرح والترسية, بتكلفة إجمالية للمشروع تبلغ 240,393,735 ريالاً, ومدة 30 شهراً للتنفيذ.

والمشروع هو عبارة عن تنفيذ نفق على طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز “التحلية” عند تقاطعه مع طريق المدينة المنورة (شرق – غرب) بطول 650 متراً, يتضمن مسارين في كل اتجاه، ويهدف إلى استكمال خطة تحرير الحركة المرورية على الطريق بين الشرق والغرب, وتقليل مراحل الإشارة إلى مرحلتين, وكذلك تحسين مستوى الخدمة بالتقاطع السطحي, وتقليل أزمنة التأخير ومدى انعكاسه على زمن الرحلة، بجانب تقليل ارتداد المركبات والتأثير السلبي على الاستخدامات المحيطة.

يذكر أن أمانة محافظة جدة نفذت عددًا كبيرًا من مشروعات الجسور والأنفاق خلال الأعوام الماضية, أسهمت في تحسين التقاطعات والارتقاء بشبكة الطرق في المحافظة ورفع كفاءتها والحد من الاختناقات المرورية في كثير من المواقع .

ويأتي إنشاء الجسور والأنفاق وتحسين التقاطعات السطحية بدءاً بالتقاطعات على المحاور الرئيسية بهدف تحرير الحركة المرورية وتحقيق عنصر السلامة، وذلك انطلاقاً من دور الأمانة في تطوير خدماتها لمستخدمي الطرق.


هل قرأت هذا ؟
  • رسالة التعليم أمانة
  • ضبط أكثر من 200 كيلو أسماك فاسدة بعسير
  • ضبط وإتلاف 94 كجم عسل غير صالح للاستهلاك بعسير
  • أمانة نجران تعلن عن وظائف شاغرة.. هنا الشروط ورابط التقديم


  • almowaten jobs

    ‎تعليق واحد

    1. للاسف الانفاق الاوله اثبتت فشلها لانها دون تصريف وقت الامطار وتتعطل الحركه المروريه وتكبد كثير من المواطنين خساىر كبيره نتيجه ذلك.. ارجوا اخذ ذلك في الاعتبار..و عمل تصريفات للمياه قبل دخولها النفق وان يكون التصريف داخل النفق ايضا متابع قبل واثناء الامطار..شاكرين جهودكم
      الصحيحه الموفقه..

    ‎التليقات مغلقة‫.‬

    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :