استفسار بشأن بوابة حساب المواطن .. والبرنامج يُجيب عن تساؤلات

استفسار بشأن بوابة حساب المواطن .. والبرنامج يُجيب عن تساؤلات

الساعة 9:04 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

بعد بدء إيداع الدعم المخصص للدورة الـ13 للمستفيدين المكتملة طلباتهم في حساب المواطن اليوم الاثنين، طرح بعض المستفيدين أسئلة بشأن مبلغ الدعم واستمراره وأيضًا استفسارات بشأن بوابة حساب المواطن ورسالة “حالة الدفعات وجهت”.

ويأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه حساب المواطن أن الإفصاح بشكل دقيق عن إجمالي الدخل يمكِّن المستفيد من معرفة استحقاقه الصحيح.

وأوضح حساب المواطن أنه لاحتساب قيمة الدعم يمكن استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط التالي: هنا

وكان السؤال الأكثر بشأن حساب المواطن هو مبلغ الدعم، حيث تساءل البعض عن إمكانية زيادته الفترة المقبلة.

ولكن جاء رد حساب المواطن حاسمًا ليؤكد أنه منذ انطلاق البرنامج يتم تعويض المستفيدين عن فرق الزيادة في تغير أسعار الكهرباء بعد تصحيحها بناء على معدل استهلاك الأسر في فصل الصيف، بالإضافة إلى فرق الزيادة في تغير أسعار الوقود وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.

أما الاستفسار الخاص برسالة على بوابة حساب المواطن مكتوب فيها لبعض المستفيدين “حالة الدفعات وجهت”، فأكد حساب المواطن أن حالة الدفعة “وجهت” تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء، وسيستمر الإيداع حتى نهاية اليوم الاثنين بإذن الله.

كما تساءل البعض بشأن شروط انضمامهم إلى البرنامج، حيث رد حساب المواطن بالقول: إن بإمكانهم التسجيل كفرد مستقل، وفي حال كان العمر من 18 إلى 24 سنة لابد من إرفاق المستندات لإثبات الاستقلالية (صك ملكية أو سكن الجامعة أو معهد الإدارة أو عقد الإيجار الموحد أو فاتورة كهرباء) باسم الشخص، وفي حال عدم توفرها يتم إضافتهم كتابع لرب الأسرة.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • وفاة الكوميديان المصري محمود القلعاوي .. #الجوكر و #رحلة_المليون أبرز أعماله
  • استفسار بشأن بوابة حساب المواطن .. والبرنامج يُجيب عن تساؤلات
  • برئاسة الملك سلمان .. الرياض تحتضن الأحد قمة قادة الخليج
  • الجميعة يتحدث عن الحرب الاقتصادية العالمية وقمة الـ20: هذه أبرز ملفاتها الساخنة

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :