#حساب_المواطن يوضح نوع كشف الحساب في حالة دفعة لم تستلم

#حساب_المواطن يوضح نوع كشف الحساب في حالة دفعة لم تستلم

الساعة 2:51 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
#حساب_المواطن يوضح نوع كشف الحساب في حالة دفعة لم تستلم
المواطن - الرياض

أعاد حساب المواطن التأكيد على الإجراءات التي يتم القيام بها في حالة  الدفعة التي لم تستلم.
وقال حساب المواطن ردًا على استفسار حول كشف الحساب المطلوب إرفاقه عند تقديم الشكوى في حالة الدفعة لم تستلم بالقول : إن كشف الحساب المطلوب إرفاقه عند تقديم شكوى  دفعة لم تستلم  هو ملخص يحتوي على جميع المعاملات المالية التي أجريت بتاريخ صرف الدفعة .
والمعروف أن حالة الدفعة في حساب المواطن تتنوع بين 5 حالات.

وقال حساب المواطن في وقت سابق إن المقصود بحالة، لا يوجد، هو أنَّ إجمالي الدخل أكبر من الحد المانع، واستحقاقه صفر، أما حالة، وجهت، تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء.

وأردف حساب المواطن أنه عند ظهور حالة، مدفوعة، فمعناها إيداع المبلغ للمستفيد على حسابه البنكي المسجل، ولفت إلى أنَّ حالة، مرفوضة، تعني عدم إيداع المبلغ للمستفيد لأن حسابه لم يكن نشطًا وقت الإيداع، ويلزمه تنشيط الحساب.

وأبرز حساب المواطن  أن حالة، في الانتظار، تعني أن هناك دفعة مرفوضة من دورات سابقة، ويلزم المستفيد الدخول على البوابة والضغط على أيقونة تأكيد الحساب البنكي.
يذكر أن حساب المواطن كان قد أودع  قبل يومين مخصص الدعم في الحسابات البنكية لمستحقي الدفعة الثالثة عشرة، حيث بلغ إجمالي ما تم إيداعه في الدفعة الحالية 2.4 مليار ريال، فيما تم صرف 24.2 مليون ريال تعويضات بأثر رجعي عن دفعات سابقة لعدد من المستفيدين.

كما أعلن حساب المواطن أن مجموع كامل الدفعات المودعة في حسابات المستفيدين منذ انطلاق البرنامج قبل 13 شهرًا بلغ 29.9 مليون ريال.

ويستهدف حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.


حساب المواطن
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :