خدع مكتب FBI.. تفاصيل محاكمة سعودي متصل بالقاعدة في أميركا

خدع مكتب FBI.. تفاصيل محاكمة سعودي متصل بالقاعدة في أميركا

الساعة 1:58 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

سلطت صحيفة “ستار تربيون” الأميركية الضوء على محاكمة أحد المتهمين بالتعاون مع تنظيم القاعدة في الولايات المتحدة، أمام القضاء في مدينة أوكلاهوما الفيدرالي.
وحسب الصحيفة الأميركية، فإن الشخص الذي يحمل الجنسية السعودية ويُدعى نايف عبد العزيز الفلاج، أقر بأنه كذب عندما نفى علاقته بتنظيم القاعدة في أفغانستان قبل دخوله الولايات المتحدة في عام 2012.
واعترف الفلاج البالغ من العمر 35 عامًا، بأنه حضر معسكر تدريب إرهابي تابعاً لتنظيم القاعدة في أفغانستان قبل قدومه إلى أوكلاهوما منذ 6 سنوات، لتثبت إدانته بشكل رسمي خلال الساعات القليلة الماضية.
وثائق المحكمة التي رُفعت أمس الجمعة، تُظهر الفلاج مذنبًا، وأكدت أنه اعترف بحصوله على تأشيرة عن طريق الاحتيال والنصب على مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI خلال تحقيق سابق.
وأشارت الوثائق التي تم الكشف عنها خلال الساعات القليلة الماضية، إلى أن الفلاج يواجه عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 18 عامًا.
وكجزء من اتفاق الإقرار بالذنب، يتم استبعاد الجزء الخاص بتزوير التأشيرات من قائمة الاتهامات الموجهة للفلاج، واتفق ممثلو الادعاء على التوصية بتخفيف الحكم، وإن كان لم يتم الكشف عنه بشكل رسمي حتى الآن.
وجاء في لائحة اتهام الفلاج والتي ظهرت في فبراير الماضي، أنه مُنح تأشيرة في عام 2011 بعد أن رد بـ “لا” عندما سُئل عما إذا كان يدعم منظمات إرهابية أو تلقى تدريبات على الأسلحة النارية.


هل قرأت هذا ؟
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعلن تفاصيل برنامج الابتعاث للجنسين
  • تفاصيل البدء بحماية حقوق المؤلف بموجب المرسوم الملكي
  • تفاصيل سرقة 20 ملیون درھم من حسابات عملاء أحد البنوك بالإمارات
  • صور للمغاربة المعتقلين بتهمة اغتصاب وذبح السائحتين.. تفاصيل صادمة!


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :