رابح صقر 2019 .. 7 أغنيات ومزيد من الطرب في الـ Christmas

رابح صقر 2019 .. 7 أغنيات ومزيد من الطرب في الـ Christmas

الساعة 3:08 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, مشاهير
23170
التعليقات على رابح صقر 2019 .. 7 أغنيات ومزيد من الطرب في الـ Christmas مغلقة
طباعة
المواطن - الرياض

طرح الفنان رابح صقر ألبومه الجديد –  Mini Album – والذي تضمن 7 أغنيات من تأليف عدد من الشعراء أبرزهم المستشار تركي آل الشيخ بالتزامن مع قرب أعياد رأس السنة الميلادية Christmas والتي ينتظرها الجمهور بفارغ الصبر.
واستبق رابح صقر طرح الألبوم الجديد بتقديم الشكر لفريق العمل الذي شارك معه في هذا المشروع معتبرًا أن رهانه الأول كان ولا يزال على الجمهور.

من بين الأغنيات التي تضمنها ألبوم رابح صقر أغنية على كيفك كلمات  تركي آل الشيخ ألحان : رابح صقر – محمد غازي توزيع ووتريات : مدحت خميس.

وتقول كلمات الأغنية:

على كيفك تزعلني
وعلى كيفك تراضيني
وماجاك الخطا مني
وربي بينك وبيني

تعال وشوفني كني
أحب بكل مافيني
تعال واسأل بعد عني
وعينك حطها بعيني

أنا اللي بحبك أغني
حياتي فيك وسنيني
معك عشت بحسن ظني
ومسكت الشمس بيديني

مثل ما أسألك إسألني
وكما أداريك داريني
أبيك تعيش متهني
ومثل ما أغليك تغليني

كما تضمن الألبوم أغنية ” قلته” كلمات : تركي آل الشيخ ألحان : رابح صقر توزيع : إسماعيل تونكبيلك وتريات : هاني فرحات مكساج : جاسم محمد.

وكان رابح صقر قد وعد جمهوره يوم عيد ميلاده بمفاجأة شتوية.

وقال رابح صقر ردًا على التهاني والتبريكات التي تلقاها في ذكرى يوم مولده : كل عام وأنتم أحبتي ، وشكراً لكل من هنأني بذكرى يوم ميلادي وأوعدكم بميني ألبوم شتوي قريباً.

والمعروف أن رابح صقر من مواليد 6 نوفمبر 1960 وهو مطرب وعازف وملحن وموزع موسيقي سعودي ، يعتبر من مشاهير اللحن والأداء في السعودية، لقُب بموسيقار الخليج.

بداية صعبة

كانت بداية رابح صقر بداية صعبة على شاب يافع قادم من الساحل الشرقي اعتمد على موهبته فقط ولم يتبنه أو يصقل موهبته أحد كبعض زملائه في الساحة الفنية، فاعتمد على موهبته وأطلق باكورة أعماله في عام 1982 في ألبوم بعنوان يا نسيم الليل. احتوى على 6 أعمال كانت باللغة العربية الفصحى وحققت نجاحا باهرا ثم أصدر بعده ألبوم “صابرين” الذي احتوى على أربعة أعمال.

جلسات سمرة

أقدم رابح على طرح عدة جلسات مطورة وكان عنوان أول جلسة سمرة 1 وكانت تحتوي على 6 أغان ومنها “صرخة ألم” و “مغرورة”.

وبعد نجاح فكرة الجلسات المطورة في سمرة 1 قام رابح صقر بطرح سمرة 2 والتي كانت تحتوي على 7 أغان وكان جميعها من ألحان رابح صقر وتعاون في هذا الألبوم لأول مرة مع الأمير عبد الرحمن بن مساعد.

وبعد ذلك قام بطرح سمرة 3 التي كانت تحتوي على 6 أغان كرر رابح صقر التعاون فيها مع الأمير خالد الفيصل في أغنية “يا نعمة النسيان” واحتوى الألبوم على أغنية يا صاحبي والتي كانت أول الأعمال التي تجمع صقر مع الشاعر بدر المليحي والذي أصبح ملازمًا لألبومات صقر فيما بعد.

التوقف والعودة

بعد ألبوم رابح 96 توقف رابح صقر عن إصدار الألبومات لخمس سنوات لظروف خارجة عن إرادته وكانت تلك الظروف كفيلة بأن يتخذ رابح صقر قرار الاعتزال ولكن وقفة زملائه الفنانين معه وخصوصا محمد عبده ووقفة جمهوره معه أدت إلى تراجعه عن قراره وقرر الاستمرار مجددا في الساحة الفنية.

أطلق الفنان ألبوم رابح 2002 حيث احتوى على 13 أغنية تعاون فيها مع عدد من الشعراء منهم الشاعر عبد الله المزيني والملحن والموزع مساعد عبد الله ثم واصل التألق بعدها.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :