سائقان سعوديان يشاركان في سباق جاكوار ضمن فعاليات فورمولا إي الدرعية

سائقان سعوديان يشاركان في سباق جاكوار ضمن فعاليات فورمولا إي الدرعية

الساعة 2:58 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
سائقان سعوديان يشاركان في سباق جاكوار ضمن  فعاليات فورمولا إي الدرعية
المواطن - الرياض

يستعد سائقان سعوديان للمشاركة في الدورة الافتتاحية لسباق جاكوار I-PACE eTROPHY، وهي البطولة الدولية الأولى للسيارات الكهربائية اليوم ضمن فعاليات فورمولا إي الدرعية اليوم.

وسينطلق السائقان أحمد بن خنين وبندر العيسائي، ليمثلا المملكة خلال مشاركتهما في فريق المملكة لسباق السيارات، ليكونا من ضمن أول السائقين الذين سينطلقون على الحلبة.

وسيحظى عشاق سباق السيارات بفرصة تشجيع السائقين خلال جولات التدريب الحرة في الساعة 3:45 ، وسيتابعان مشاركتهما في نهائي البطولة في الساعة 12:50 ظهراً يوم السبت .

يذكر أن فعاليات فورمولا إي الدرعية انطلقت أمس فيما تتواصل فعاليات السباق العالمي اليوم، حيث فتحت الفعالية أبوابها في تمام الساعة الـثانية بعد الظهر متيحة للزوار التمتع بأروع تجارب الفورمولا إي المليئة بالحماسة والتشويق، مع انطلاق الجيل الثاني من سيارات الفورمولا إي Gen 2 في الجولة المؤهلة الأولى، التي تُقام بين الساعة 2:30 و3 بعد الظهر، للمرة الأولى في التاريخ ضمن مسار الدرعية.

والمعروف أن سباق فورمولا E هو من فئة سباقات التي تستخدم فيها السيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية فقط، وانطلقت فكرته عام 2011 وتم الاعتراف به من قبل الاتحاد الدولي للسيارات.

وأقيمت أول بطولة في عام 2014 في العاصمة الصينية بكين، ويحصل أعلى 3 متسابقين يصوت لهم الجمهور على كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية لمدة 5 ثوان في النصف الثاني من السباق.

ويساهم هذا الحدث الفريد في أن تنضم الدرعية التاريخية إلى المدن الكبرى مثل نيويورك وباريس وبرلين وروما ومونت كارلو وهونغ كونغ، في استضافة سباقات فورمولا إي العالمية.
وتتوافر تذاكر اليوم الواحد الخاصة بيوم الجمعة بأسعار تبدأ من 330 ريالا، إلى جانب التذاكر الشاملة للأيام الثلاثة من 950 ريالا عبر الموقع الإلكتروني (هنا).

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :