طريقة تحديث رقم حساب المواطن عبر بوابة البرنامج

طريقة تحديث رقم حساب المواطن عبر بوابة البرنامج

الساعة 2:43 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
طريقة تحديث رقم حساب المواطن عبر بوابة البرنامج
المواطن - الرياض

بالتزامن مع إيداع الدفعة الـ13 من الدعم تواصل بوابة حساب المواطن استقبال المواطنين الراغبين في التسجيل الجديد أو الاستفسار عن قيمة الدعم أو تحديث بياناتهم.

حاسبة حساب المواطن

يمكن للمستفيدين من البرنامج معرفة قيمة الدعم من خلال الدخول إلى بوابة حساب المواطن ثم الدخول إلى الحاسبة التقديرية.

ومن خلال حاسبة حساب المواطن‎ سيكون على رب الأسرة إدخال بعض البيانات المتعلقة بإجمالي دخل الأسرة وعدد الأفراد وغيرهم حيث ستتولى حاسبة حساب المواطن تقديم المبلغ التقريبي الذي ستحصل عليه الأسرة من الدعم.

تحديث حساب المواطن 

تحديث البيانات في حساب المواطن خدمة متاحة في كل الأوقات عبر بوابة البرنامج على الإنترنت ومن خلالها يمكن إضافة أو حذف أو تعديل أية بيانات تقدم بها المواطن سواء فيما يتعلق بالدخل أو عدد أفراد الأسرة أو أعمارهم وغيرها من البيانات.

وأكد برنامج حساب المواطن، أنه في حالة حدوث أي تغيير في البيانات فإنه يلزم على المستفيد التحديث في بياناته عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية؛ حتى لا يتأثر الدعم.

التسجيل في حساب المواطن 

ويستمر التسجيل في حساب المواطن للدفعات التالية عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج على الرابط التالي (هنا).
ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

أهداف حساب المواطن

ويصرف دعم حساب المواطن، في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، أو في يوم قبله أو يوم بعده إذا وافق اليوم العاشر إجازة رسمية.

ويستهدف حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

شروط الأهلية في حساب المواطن

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل.

ومن الشروط أيضًا للحصول على الدعم أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

يذكر أن حساب المواطن كان قد بدأ منذ الساعات الأولى من اليوم الإثنين إيداع الدعم المخصص للدورة الثالثة عشرة للمستفيدين المكتملة طلباتهم في البرنامج⁩ وسيستمر حتى نهاية اليوم.


شارك الخبر



حساب المواطن
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

خبراء في ندوة مركز “المواطن” للأبحاث يسلطون الضوء على الأهمية الإستراتيجية لـ البحر الأحمر

نظم مركز “المواطن” للدراسات والأبحاث ندوة بعنوان “البحر