لوكا مودريتش .. حقق نبوءة زيدان وأعاد الكرة الذهبية للاعبي الوسط
بعد تألقه اللافت في منافسات 2018

لوكا مودريتش .. حقق نبوءة زيدان وأعاد الكرة الذهبية للاعبي الوسط

الساعة 7:13 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - مروة نبيل

نجح لوكا مودريتش في كسر هيمنة الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، على جائزة الكرة الذهبية، بعد تألقه اللافت في منافسات العالم الحالي، ليحصد الجائزة للمرة الأولى في تاريخه؛ ويُعيد لاعبي الوسط إلى منصات التتويج العالمية.

وتبادل رونالدو وميسي التتويج بجائزة الكرة الذهبية خلال العشر سنوات الماضية، قبل أن يتوج لوكا مودريتش باللقب، عقب تقديمه لموسم استثنائي سواء مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني أو المنتخب الكرواتي.

وتحققت بنوءة الأسطورة زين الدين زيدان بعد تتويج لوكا مودريتش بلقب الكرة الذهبية، حيث إنه أول من توقع حصول النجم الكرواتي على الجائزة عام 2016.

 

واهتم زيدان بالنجم لوكا مودريتش فور قيادته للفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد في يناير عام 2016، وشدد على أهمية اللاعب الكرواتي، مُتوقعًا تتويجه بالكرة الذهبية يومًا ما، خاصة أنه يراه مُشابهًا له.

وتألق لوكا مودريتش بشكل لافت مع ريال مدريد تحت قيادة زيدان، قبل أن يرحل عن الملكي بعد نهاية منافسات الموسم الماضي، بعد قيادته لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا 3 مرات متتالية، ما ساهم في تتويج النجم الكرواتي باللقب العالمي.

وأعاد لوكا مودريتش أمل التتويج بلقب الكرة الذهبية إلى لاعبي الوسط والدفاع مُجددًا، حيث يُعد البرازيلي كاكا آخر لاعب وسط نال الجائزة عام 2007، ومن قبله نجم يوفنتوس الإيطالي، بافل نيدفيد.

وتوج الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان بجائزة الكرة الذهبية عام 1998، خلال فترة لعبه في يوفنتوس؛ وقيادته منتخب بلاده لتحقيق لقب كأس العالم، ومن قبله جياني ريفيرا عام 1969، ويُعد التشيكي جوزيف ماسوبوست أول لاعب وسط يحصد اللقب عام 1962.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • الاتحاد المصري يستفسر عن التصويت لـ صلاح في الكرة الذهبية
  • رد فعل غريب من زيدان على تتويج ميسي بـ الكرة الذهبية
  • نجم البرتغال السابق يكشف مرشحه المفضل للفوز بالكرة الذهبية
  • لوكا مودريتش .. حقق نبوءة زيدان وأعاد الكرة الذهبية للاعبي الوسط

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :