ماذا تعرف عن #بدل_غلاء_المعيشة .. المواطن في قلب القيادة

ماذا تعرف عن #بدل_غلاء_المعيشة .. المواطن في قلب القيادة

الساعة 2:00 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
ماذا تعرف عن #بدل_غلاء_المعيشة .. المواطن في قلب القيادة
المواطن - الرياض

غلاء المعيشة مصطلح بات متداولاً في جميع دول العالم، حيث ارتفاع الأسعار، وغلاء المنتجات، وعجز المرتبات عن الوفاء باحتياجات الموظفين والعمال، فضلاً عن السياسات الاقتصادية في بعض المجتمعات لمواجهة هذه الظاهرة.

إلا أن الوضع مختلف في مملكة الخير والإنسانية، حيث تتلمس القيادة دائماً وأبداً احتياجات المواطنين وتتفاعل معها بأوامر ملكية تتوالى لتوفير رغد العيش الكريم للمواطنين في جميع بقاء المملكة الطاهرة.

مملكة الخير والإنسانية

في مملكة الخير الحديث ليس عن غلاء المعيشة، ولكن عن بدل غلاء المعيشة وكيف تحرص القيادة على مساعدة المواطن لمواجهة تقلبات الأسواق وارتفاع الأسعار.

واليوم أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمراً ملكياً يتضمن استمرار صرف بدل غلاء المعيشة لمدة عام مالي واحد للموظفين المدنيين، والعسكريين، والمتقاعدين، والضمان الاجتماعي، والطلاب والطالبات.

وتفصيلاً: “حرصاً من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ على تلمُّس احتياجات المواطنين والمواطنات، وبناءً على ما عرضه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ـ حفظه الله ـ، فقد أمر المقام الكريم باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة الشهري”.

تفاصيل بدل غلاء المعيشة

ويتضمن بدل غلاء المعيشة مبلغ (1000) ريال للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين، وبدل غلاء المعيشة للمعاش التقاعدي الذي يُصرف للمستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من المواطنين بمبلغ (500) ريال، وبدل غلاء المعيشة للمخصص الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي بمبلغ (500) ريال، واستمرار زيادة مكافأة الطلاب والطالبات من المواطنين بنسبة (10 %)، وذلك لمدة عام مالي واحد، إلى حين استكمال دراسة منظومة الحماية الاجتماعية “.

استقرار وأمن وأمان

في مملكة الخير والإنسانية يأتي التوجيه باستمرار صرف بدل غلاء المعيشة قبل إقرار الميزانية الأضخم في تاريخ المملكة اليوم، ليعكس للعالم أجمع حرص المملكة وشعورها بالمواطن البسيط، وتوفير سبل الحياة الكريمة لجميع أبناء الوطن، في ظل الأمن والأمان التي تحياه المملكة بفضل سياسات القيادة الحكيمة.

في مملكة الخير والإنسانية تواكب القيادة الحكيمة بحرصها على حياة المواطن المستجدات العالمية وتحرص على التعاطي معها بما يحفظ للمواطن كرامته وأمنه واستقراره المادي والاجتماعي، لتنطلق مجدداً مسيرة العمل والبناء والتعمير بثقة في اقتصاد المملكة وثقة في القيادة الحكيمة، ضمن رؤية المملكة 2030.

 


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

خبراء في ندوة مركز “المواطن” للأبحاث يسلطون الضوء على الأهمية الإستراتيجية لـ البحر الأحمر

نظم مركز “المواطن” للدراسات والأبحاث ندوة بعنوان “البحر