مجد عبدالغني .. أول سعودية تحصل على تقدير رودس البريطاني الرفيع

مجد عبدالغني .. أول سعودية تحصل على تقدير رودس البريطاني الرفيع

الساعة 3:13 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
2160
0
طباعة
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

حصلت الباحثة العلمية مجد عبدالغني، على واحدة من أرفع التقديرات العلمية في بريطانيا، عندما تم اختيارها لتكون أول سعودية تحصل على منحة رودس الشهيرة، والتي تمنحها جامعة أكسفورد البريطانية لأنبغ الطلاب الأجانب.
عبدالغني التي نشأت في ظل إصرار من والدتها على خوض تجربة البحث العلمي والدراسة في بريطانيا، استطاعت أن تسير على نفس نهج والدتها، لتكون أحد أهم الباحثين في مجالات العلم الوراثة، والتي أسهم تفوق أمها في غرس حب هذه الدراسة داخل مجد.
وقالت عبدالغني: “كانت والدتي تعد للدكتوراه، وهذا أظهر لي الكثير عن هذا النوع من الجهد الذي يتطلبه العالم.. أنا امرأة ووالدتي مسلمة وترتدي الحجاب”، مشيرة إلى أن “والدتها صنعت كل هذا التفوق العلمي وهي منشغلة بتربية تربية ثلاثة مراهقين وطفلين، لذلك كانت حقًا مصدر إلهام لي في تلك المرحلة من حياتي”.
القصة بدأت مع مجد عبد الغني عندما أكملت والدتها شهادة الدكتوراه وعادت العائلة إلى المملكة، حينها أبدت عبد الغني اهتماماً خاصاً بعلم الوراثة، وهو الأمر الذي شجعها على مواصلة ذلك.
وقالت عبد الغني: “عندما عدت إلى المملكة، كنت على استعداد للذهاب إلى الكلية واخترت أن أصبح عالمة في علم الوراثة لأنني استمتعت بها حقًا في المدرسة الثانوية”.
وأضافت: “أتذكر أن أمي قالت لي، ألا تريدين أن تكتشفي الجين الذي يشفي من السرطان؟”، ولهذا السبب اخترت دراسة علم الوراثة”.
وبشأن منحة رودس، قالت المبتعثة إنها لا تستطيع الانتظار أكثر لبدء منحتها الدراسية الكبرى، والتي تعد من أفضل الدرجات العلمية في بريطانيا.


لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :