مع اليابان والأرجنتين.. المملكة تتسلم إدارة مجموعة العشرين اليوم

مع اليابان والأرجنتين.. المملكة تتسلم إدارة مجموعة العشرين اليوم

المواطن - الرياض

تتسلم المملكة، اليوم السبت، مع اليابان والأرجنتين إدارة مجموعة العشرين للسنة المقبلة، التي سترأس فيها اليابان المجموعة.

وبحسب الموقع الإلكتروني لقمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، بمجرد انتهاء المناقشات في الساعة 2:00 ظهرًا (توقيت الأرجنتين) سيقدم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي رئاسة مجموعة العشرين باليابان في 2019، وسيؤدي هذا التحويل إلى إضفاء الطابع الرسمي على الترويكا الجديدة في المنتدى الدولي الرئيسي للتعاون الاقتصادي والمالي والسياسي، المكون من اليابان، والأرجنتين، والمملكة العربية السعودية، البلد الذي سيرأس المجموعة في عام 2020.

وأوضح موقع القمة أن الفصل الأخير من الرئاسة الأرجنتينية لمجموعة العشرين، تتوج بعد ظهر اليوم في بوينس آيرس بجلسة يناقش فيها قادة المجموعة القضايا الأكثر إلحاحًا على الأجندة العالمية في العاصمة الأرجنتينية.

وفي سياق متصل، شارك وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان في عشاء العمل، لوزراء المالية في دول مجموعة العشرين، يوم الخميس 29 نوفمبر 2018م على هامش قمة دول مجموعة العشرين، التي تستضيفها الأرجنتين في مدينة بوينس آيرس خلال الفترة (30 نوفمبر- 1 ديسمبر 2018م).

وناقش الاجتماع جلستين، تطرقت الأولى إلى تطورات الاقتصاد العالمي والمخاطر المحيطة المتمثلة بتقلبات الأسواق المالية وتنامي الخلافات التجارية، والدروس المستفادة على مدى السنوات العشر الماضية منذ أول قمة للمجموعة في نوفمبر 2008م، والتعاون لمواجهة التحديات المستقبلية، المتمثلة بالتحديات طويلة الأجل التي تواجه تحقيق نمو مستدام وشامل.

وتناولت الجلسة الثانية، المسار المالي في أعمال المجموعة والعمل لتفعيل دور المجموعة بالبناء على ما تحقق، وآليات للوصول إلى توافق في الآراء بشأن القضايا المثيرة للجدل المالية والاقتصادية، وتبسيط جدول أعمال مجموعة العشرين.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • تنفيذًا لأمر الملك سلمان.. استحداث 3 إدارات في الاستخبارات السعودية
  • صور.. مدير الشؤون الإسلامية بعسير يتفقد إدارة المساجد بالحرجة
  • تغييرات في إدارة ترامب.. شبهات فساد تطيح بوزير الداخلية
  • أرامكو تحصد جائزة حمدان بن محمد للابتكار في إدارة المشاريع

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :