نصيحة غالية من المملكة تنقذ سوفت بنك من الاستثمار الخاطئ

نصيحة غالية من المملكة تنقذ سوفت بنك من الاستثمار الخاطئ

الساعة 12:01 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمود نبيل - القاهرة:

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية عن نصيحة غالية قدمتها المملكة، متمثلة في صندوق الاستثمارات العامة ، إلى مؤسسة سوفت بنك اليابانية، والتي كانت تنوي ضخ استثمارات من صندوق رؤيتها في شركة “وي وورك”.
وأشارت الصحيفة الأميركية، استنادًا إلى مصادرها المطلعة، إلى أن صندوق الاستثمارات العامة في المملكة ونظيره “مبادلة” الإماراتي، نصحا صندوق رؤية سوفت بنك، والذي تعد المملكة أكبر المساهمين فيه، بعدم ضخ مزيد من الاستثمارات في الشركة الأميركية.
وأرجعت الصحيفة هذه النصيحة “الموفقة” إلى الخسائر المتتالية التي تحققها الشركة الأميركية في الآونة الأخيرة، والتي جعلتها تفقد نحو ملياري دولار هذا العام، الأمر الذي من المتوقع أن يستمر على مدى العام المقبل.
ومن جانبها، رأت شبكة بلومبيرغ الأميركية أن نصيحة المملكة كانت في وقتها المناسب، لا سيما في ظل الخسائر المتتالية للشركة الأميركية، الأمر الذي يتعارض مع العوامل المُحددة لمدى نجاح الاستثمارات المالية في المؤسسات والكيانات التكنولوجية.
وتمتلك المملكة النصيب الأكبر في استثمارات صندوق سوفت بنك، وهو ما يجعلها واحدة من كبار المُحفزين للشركات والمؤسسات العاملة في مجالات التكنولوجيا خلال الأعوام الثلاثة الماضية، بما يتفق مع رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتطوير الاقتصاد السعودي.
والمعروف أنه منذ إطلاق صندوق رؤية سوفت بنك بين صندوق الاستثمارات العامة ومجموعة سوفت بنك، وأرباح المجموعة في تصاعد مستمر، مما يؤكد فاعلية الاستثمار السعودي وقدرته على انتقاء استثماراته الخارجية
وارتفعت أرباح المجموعة من يوليو إلى سبتمبر إلى 705.7 مليار ين (6.23 مليار دولار) مقارنة مع 395.6 مليار ين قبل عام. واعتمدت أرقام العام الماضي على معايير محاسبية قديمة.
وتشهد سوفت بنك وصندوقها رؤية المدعوم من السعودية، والذي أصبح أكبر صندوق استثمار مباشر في العالم بعدما جمع أكثر من 93 مليار دولار العام الماضي، تناميا في تقييمات استثماراتهما في قطاع التكنولوجيا مثل تطبيقات سيارات الأجرة على غرار أوبر تكنولوجيز ووحدة السيارات ذاتية القيادة في جنرال موتور.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :