آخر موعد لحجز تذاكر حفل ماجدة الرومي في شتاء طنطورة

الخميس ٢٧ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٢٧ مساءً
آخر موعد لحجز تذاكر حفل ماجدة الرومي في شتاء طنطورة

أعلن مهرجان شتاء طنطورة أن اليوم هو آخر موعد لحجز تذاكر الحفل الجماهيري الأول للفنانة ماجدة الرومي ضمن الفعاليات الاستثنائية هذا العام.

وستصدح ماجدة الرومي بالعديد من الأغنيات الراقية في مهرجان شتاء طنطورة من بينها أغنيتها الأشهر “كلمات”.

حفل ماجدة الرومي في العلا يعد واحداً من سلسلة حفلات ونشاطات تشهدها محافظة العلا نهاية كل أسبوع، وصولاً إلى 10 فبراير 2019.

وكانت الفنانة ماجدة الرومي وصلت إلى العلا اليوم ونشرت عبر حسابها على تويتر صورة لها في المملكة مع كلمات الشكر والثناء على حفاوة الاستقبال في المملكة.

وتُحيي المطربة ماجدة الرومي حفلةً غنائيةً مساء يوم غد الجمعة 28 ديسمبر حيث تعد الحفلة الثانية ضمن حفلات شتاء طنطورة لهذا العام ، وينتظر أن يشهد يوم 4 يناير المقبل حفلة بآلة الكمان للعازف رينو كابسون.

وفي 11 يناير إطلالة للموسيقار المصري عمر خيرت، فيما سيحيي أصغر عازف بيانو منفرد “لانج لانج” مساء 18 يناير.

كما سيشهد شتاء طنطورة الحدث المرتقب بإطلالة كوكب الشرق أم كلثوم بتقنية “الهولوغرام”، فيما سيصدح صوت المغني الأوبرالي أندريا بوتشيلي يوم 1 فبراير، وسيختتم المهرجان العازف ياني في ظهوره الثاني بالسعودية مساء 8 فبراير.

يذكر أن الطنطورة بشكلها الهرمي هي ساعة شمسية مهمة يعتمد عليها أهالي المنطقة للتعرف على دخول موسم الزراعة وكذلك تغير فصول السنة، وخصوصاً مربعانية فصل الشتاء حيث أقصر يوم وأطول ليلة في السنة.

ترتفع الطنطورة على أسطح أحد الأبنية وسط بلدة العلا الأثرية كجزء أصيل من البناء، كما كان أهالي المدينة يعتمدون عليها قبل مئات السنين للتعرف على الوقت خلال اليوم.

وهكذا أصبح الحدث تقليداً سنوياً يجمع أهل المدينة للاحتفال بعودتهم إلى حقولهم وفرصة للابتهاج وتبادل التهاني.

وباعتبارها موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية، وملتقى العديد من الحضارات على مر عصور متعاقبة، يأتي برنامج مهرجان شتاء طنطورة انعكاساً لهذا الإرث العريق الممتد إلى آلاف السنين، ويستعرض أمام العالم عمقها التاريخي والحضاري الذي يقف شاهداً على تطوّر مجتمع العلا منذ القدم في العديد من المجالات التي ارتبطت بالزراعة والفلك والعمارة.