القانوني الشايع لـ”المواطن: النمر لاعب مواليد .. وموقف النصر قوي

الأربعاء ٥ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٣:٥٠ مساءً
القانوني الشايع لـ”المواطن: النمر لاعب مواليد .. وموقف النصر قوي

كشف القانوني عبدالله الشايع لـ“المواطن” عن قوة موقف النصر من خلال الاحتجاج الذي قدمه على مشاركة علي النمر في الشوط الثاني من لقاء النصر والوحدة.

ويرى الشايع خطأ تسجيل النمر كلاعب سعودي، هو مركز قوة الاحتجاج النصراوي الذي يستحق الإنصاف في هذا النزاع القانوني وتجيير النقاط الثلاث لصالحه.

وأوضح الشايع لـ“المواطن” تفاصيل مهمة رجحت رأيه القانوني باتجاه النصر حيث قال : ” لا يملك الاتحاد السعودي لكرة القدم أو نادي الوحدة حق اعتبار علي النمر لاعباً سعودياً بمجرد امتلاكه جواز السفر السعودي، حيث نصت المادة 26 من اللائحة التنفيذية على أن حامل الجواز الذي لا يتمتع بالجنسية السعودية لا تُعد وثيقة هوية لحاملها ولا العمل بموجبها، وهو حالة مطابقة لما هو عليه الوضع القانوني للاعب علي النمر” .

وأضاف الشايع لـ“المواطن” :

” كان من الأولى بالنسبة للوحدة أو لاتحاد القدم، تسجيل النمر بوضعه الصحيح والصريح وجنسيته الفعلية في كشوفات الوحدة لدى الاتحاد أو حتى في العقد الاحترافي بين النادي واللاعب، والوضع الصحيح للنمر هو لاعب مواليد السعودية”.

واختتم الشايع تصريحه لـ“المواطن” بأن اعتبار النمر لاعباً سعودياً هو خطأ إجرائي أياً كان المتسبب فيه، لأن ذلك لا يتماشى مع أنظمة ولوائح الدولة والتي نصت لوائح اتحاد القدم على ضرورة التماشي معها.. ولو تم تسجيله كلاعب سعودي نظرا لحيازته لجواز سفر سعودي.. (رغم أن هذا ينافي أيضا القواعد العامة بالاتحاد الدولي الذي اشترط في الجنسية أن تكون دائمة وفعلية).. وإن هذا لا يخرجه عن كونه (مواليد) ويجب أن يعامل وفق هذا الأساس..