تقارير أجنبية تؤكد: سياسات الملالي تدفع الإيرانيين للمسيحية

الأربعاء ٢٦ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٦:١٨ مساءً
تقارير أجنبية تؤكد: سياسات الملالي تدفع الإيرانيين للمسيحية

كشفت صحيفة ديلي ستار البريطانية عن تأثرات واضحة داخل المجتمع الإيراني من سياسات نظام الملالي، والتي تدفع العديد من الإيرانيين لاعتناق المسيحية.

وأشارت مصادر خاصة بالصحيفة البريطانية، إلى أنه خلال السنوات الأخيرة كان هناك العديد من الحالات التي ترغب في اعتناق المسيحية داخل إيران، وهو الأمر الذي تظل سياسات الملالي المسبب الأول له، حتى وإن كانت هناك لتشديد الخناق على تلك التيارات.

وأوضحت الصحيفة أن في الفترة التي تسبق الكريسماس تكثر حالات تغيير الأديان واعتناق المسيحية داخل المجتمع الإيراني، مشيرة إلى أن نظام الملالي فشل على مدى سنوات في وضع حد لتلك التيارات، والتي تستغل سياساته غير المرضية للعديد من الفئات في المجتمع الإيراني.

اتجاه الإيرانيين للمسيحية لم يكن الأول من نوعه، حيث كشفت تقارير إعلامية في الأشهر القليلة الماضية عن توجه واضح لدى الإيرانيين بالذهاب إلى المسيحية للخروج من جحيم الملالي، وذلك عن طريق السفر إلى تركيا.

وأشارت التقارير الإعلامية إلى أن بعض المدن التركية تكون في الغالب شاهدة على عمليات تنصير ممنهجة في الآونة الأخيرة، خاصة في ظل رغبة العديد من الإيرانيين في الهروب من جحيم الملالي عن طريق اللجوء السياسي إلى أوروبا بحجة الفرار من الاضطهاد الديني في إيران.