طريقة الاحتجاج تُهدر حق الأندية السعودية

الإثنين ١٠ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٥ مساءً
طريقة الاحتجاج تُهدر حق الأندية السعودية

تقدم نادي النصر، في الثالث من ديسمبر الجاري، بمذكرة احتجاج إلى لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ضد نادي الوحدة؛ وذلك بسبب إشراك الأخير للاعبين من المواليد.

وكان مصير احتجاج نادي النصر، أنه تم رفضه؛ وذلك بسبب عدم إرساله في الوقت القانوني والمُصرح به من قبل لجنة الانضباط، حيث كان من المفترض إرسال الاحتجاج خلال 48 ساعة من توقيت مباراة النصر والوحدة.

ليست المرة الأولى:

ولا يُعد احتجاج نادي النصر الذي تم رفضه، المرة الأولى حيث سبق للجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم رفض الاحتجاج الذي تقدم به نادي الباطن ضد النادي الفيصلي؛ بسبب إشراك الأخير للاعب حمدان الشمراني، والذي تبين فيما بعد صحة مشاركته أمام الباطن.

ويستطيع النادي أخذ حقوقه بمعاقبة منافسه المخالف، في حال قدم الأدلة المناسبة للجنة الانضباط والتي بدورها تُحقق في الأمر حيث إذا تبين أن الأدلة قوية، فسيعاقب الفريق المنافس والذي ارتكب الخطأ.

وأصر حاتم خيمي رئيس مجلس إدارة الوحدة على أن مشاركة اللاعب علي النمر في لقاء النصر كان قانونيًّا؛ حيث أرسل لوسائل الإعلام المحلية تغريدة الحساب الرسمي للوحدة في تويتر والذي أعلن التعاقد مع اللاعب علي النمر كلاعب سعودي من نادي الشباب وليس كلاعب مُدرج ضمن فئة المواليد.

وكانت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، أعلنت فوز نادي الوحدة على النصر بثنائية مقابل هدف بعد رفض احتجاج العالمي.

النصر لن يصمت:

وأكد عبدالله بن زنان، مدير المركز الإعلامي في نادي النصر، بأن فريقه سيتقدم باستئناف بعد رفض احتجاجه للجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم.