في غياب الكبار.. لا فرصة للاعب السعودي

الأحد ٢٣ ديسمبر ٢٠١٨ الساعة ٨:٣٨ صباحاً
في غياب الكبار.. لا فرصة للاعب السعودي

أثار قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم الجدل حول الموافقة والسماح للأندية والتي يشارك لاعبوها الدوليون مع المنتخب السعودي في كأس الأمم الآسيوية، بالاعتماد على 8 عناصر أجنبية في التشكيل خلال لقاءات الدوري.

ويذكر أن الهلال والأهلي سيكونان الأكثر استفادة من هذا القرار لمشاركة الكثير من العناصر منهما مع المنتخب السعودي في البطولة الآسيوية.

وستكون العواقب سلبية بالنسبة للقرار خاصة على اللاعب السعودي والذي يُمني النفس بالمشاركة بشكل أساسي وكسب الثقة مع ناديه خلال فترة مشاركة الدوليين في البطولة الآسيوية، ولكن القرار سيكون بمثابة فرصة لمدربي الأندية للتنفس والاعتماد على اللاعبين الأجانب وكل المحترفين في التشكيل الأساسي للمباريات.

انتقادات لاتحاد القدم

وخلال الفترة الأخيرة انتقد الإعلامي محمد الشهري عبر حسابه في تويتر قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بالموافقة على وجود 8 محترفين في الأندية السعودية، قائلاً بأن هذا سيؤثر بالسلب على المنتخب السعودي في المستقبل.

عناصر حُرمت من التواجد في الأخضر

وبسبب اعتماد الأندية على العناصر الأجنبية، عانت بعض العناصر من الاستبعاد وعدم المشاركة مع الأخضر في البطولة الآسيوية مثل محمد السهلاوي لاعب النصر والذي لا يشارك بشكل أساسي في التشكيلة الأساسية لاعتماد المدرب هيلدر كريستوفاو على اللاعب أحمد موسى والمغربي عبدالرزاق حمد الله.

ويستعد المنتخب السعودي حالياً للبطولة الآسيوية بإقامة المرحلة الرابعة من معسكره الإعدادي في مدينة دبي الإماراتية.