350 شرطيًا يبحثون عن قاتل نشر الذعر في ستراسبورغ

350 شرطيًا يبحثون عن قاتل نشر الذعر في ستراسبورغ

الساعة 3:21 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
350 شرطيًا يبحثون عن قاتل نشر الذعر في ستراسبورغ
المواطن - متابعة

أعلن وزير الداخلية الفرنسي أن 350 من أفراد مختلف القوى الأمنية في البلاد يشاركون في عملية بحث واسعة، عن رجل يبلغ من العمر 29 عاما يشتبه بأنه منفذ اعتداء بإطلاق نار في سوق لعيد الميلاد بمدينة ستراسبورغ شرق البلاد مساء الثلاثاء والذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص وجرح 13 آخرين.

ورفعت فرنسا مستوى التأهب الأمني في البلاد عقب اعتداء ستراسبورغ الدامي كما فرضت إجراءات رقابة مشددة على حدودها وفي كل أسواق عيد الميلاد.

وقامت قوات أمنية فرنسية منذ صباح الأربعاء بعملية بحث واسعة عن منفذ الاعتداء بإطلاق النار في سوق لعيد الميلاد بمدينة ستراسبورغ التي شهدت الحادث الإرهابي.

وأوضح مصدر في الشرطة  الفرنسية أن الرجل جرح خلال تبادل إطلاق النار مع دورية لجنود عملية سانتينيل الذين يضمنون أمن سوق عيد الميلاد في ستراسبورغ فيما قالت هيئة أركان الجيش إن جنديا أصيب بجروح طفيفة في يده.

وذكر مصدر قريب من الملف أن المشتبه به هو رجل في التاسعة والعشرين من العمر وهو معروف من قبل الأجهزة الأمنية وكان يفترض أن يعتقله الدرك صباح الثلاثاء في إطار تحقيق لقضية للحق العام.

من جهته، عبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الثلاثاء في تغريدة على تويتر عن تضامن كل الأمة الفرنسية مع أهالي ستراسبورغ .

وتضم ستراسبورغ مقر البرلمان الأوروبي الذي يعقد دورته حاليا وتم تطويقه بالكامل مؤقتا عند الإعلان عن إطلاق النار، وبقي نواب أوروبيون وموظفون وصحافيون داخل المبنى لساعات قبل أن يبدأ إجلاؤهم عند الساعة الثالثة فجرًا.

يأتي هذا فيما تشهد فرنسا مظاهرات حاشدة احتجاجا على ارتفاع أسعار المحروقات وفشلت الإجراءات الحكومية حتى الآن في امتصاص غضبهم حيث أعلنوا أنهم يعتزمون الحشد يوم السبت المقبل.

 

 

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :