جثة سالا تعود إلى الأرجنتين لدفنها الجمعة المقبل

الأربعاء ١٣ فبراير ٢٠١٩ الساعة ٢:٤٩ مساءً
جثة سالا تعود إلى الأرجنتين لدفنها الجمعة المقبل

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن جثة سالا مهاجم نادي نانت الفرنسي السابق ستعود إلى الأرجنتين لدفنها في مثواها الأخير صباح يوم الجمعة المقبل.

وقالت صحيفة ذا صن الإنجليزية إن جثة سالا سيتم نقلها من إنجلترا إلى الأرجنتين بعد الكشف عنها مؤخرًا في حطام الطائرة الصغيرة والتي كانت تقل اللاعب الأرجنتيني الراحل من مدينة نانت الفرنسية إلى مدينة كارديف الويلزية.

وعرض مالك نادي كارديف سيتي الويلزي تحمل نفقات نقل جثة سالا إلى الأرجنتين في الفترة الحالية.

وتم العثور على جثة سالا في بحر المانش الرابط بين فرنسا وبريطانيا صباح يوم الخميس الماضي بعدما ذكرت قوات البحث والإنقاذ بأنه تم التعرف على جثة مجهولة الهوية في المياه دون تحديد صاحبها، ليتم تحديد صاحبها وهو اللاعب الأرجنتيني إيمليانو سالا.

وحتى الآن نجحت قوات البحث والإنقاذ البريطانية في البحث عن جثة سالا، ولا يزال البحث جاريًا عن الطيار دافيد إيبوتسون قائد طائرة إيمليانو سالا والتي سقطت في بحر المانش مساء الاثنين الموافق الحادي والعشرين من شهر يناير الماضي.

ويذكر أن قوات البحث الجنائي علّقت بعد استخراج جثة سالا من أعماق القناة الإنجليزية في بحر المانش عن أسباب وفاة اللاعب إيمليانو سالا والتي تبين أنها تعود إلى ضربات قوية تلقاها في الرأس والصدر أدت إلى وفاته مباشرة أثناء سقوط الطائرة في البحر.

وقبل استخراج جثة سالا من أعماق بحر المانش، كانت رومينا سالا شقيقة اللاعب الأرجنتيني قالت بأنها تشعر بأنه لا يزال على قيد الحياة، مضيفة أن كلبه ينتظره للعب معه.

وكان نادي نانت الفرنسي أقدم على تصرف غريب قبل استخراج جثة سالا، حيث طالب نادي كارديف سيتي الويلزي بالحصول على الدفعة الأولى من مال انتقال اللاعب إيمليانو سالا قبل إيجاده.