القصبي بملتقى الأعمال السعودي التونسي: فرص واعدة للاستثمار بين البلدين بمختلف القطاعات

السبت ٣٠ مارس ٢٠١٩ الساعة ٩:١٩ مساءً
القصبي بملتقى الأعمال السعودي التونسي: فرص واعدة للاستثمار بين البلدين بمختلف القطاعات

قال الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، وزير التجارة والاستثمار: إن هناك العديد من الفرص الواعدة لدفع الاستثمار المشترك مع تونس في العديد من القطاعات، خاصة بعد انضمام تونس إلى عضوية السوق المشتركة للشرق والجنوب الإفريقي (كوميسا) وما تتيحه من فرص واعدة للتصدير إلى السوق الإفريقية التي تضم نحو 500 مليون نسمة.

جاء ذلك في كلمة لوزير التجارة والاستثمار، خلال ملتقى الأعمال السعودي التونسي الذي عقد في تونس، السبت، ضمن الزيارة الرسمية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى تونس، بحضور زياد العذاري، وزير التنمية والاستثمار الدولي التونسي، وعمر الباهي، وزير التجارة التونسي.

وأضاف أن البيروقراطية هي “سرطان الاستثمار” الذي تعاني منه جميع البلدان العربية، مؤكدًا ضرورة تبسيط الإجراءات بين الدول العربية لتحقيق مستوى تعاون اقتصادي أفضل.

وشدد القصبي على وجود علاقات سياسية متميزة مع تونس، مذكرًا بالزيارات الرسمية التي قام بها الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إلى تونس أيام 28 و29 و30 مارس الجاري، إضافة إلى زيارة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى تونس، نهاية نوفمبر 2018.

ودعا رجال الأعمال إلى تطوير علاقات الشراكة الثنائية في ظل توفر إرادة سياسية متميزة بين البلدين، قائلًا: إن “الاستثمار ليس هدفًا، وإنما نتيجة لوجود تعاون مشترك ووجود أنظمة استثمارية مشجعة وإجراءات مبسطة ونتيجة لترويج تلك الفرص”.