ترخيص لمصرف أجنبي جديد في المملكة قريبًا

الجمعة ٢٩ مارس ٢٠١٩ الساعة ٦:٣٣ مساءً
ترخيص لمصرف أجنبي جديد في المملكة قريبًا

توقع الدكتور أحمد بن عبدالكريم الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي (ساما)، صدور ترخيص لمصرف أجنبي للعمل في السوق السعودية قريبًا، فيما يجري دراسة طلبين لافتتاح مصرفين محليين، وذلك بعد الترخيص أخيرًا لمصرف بريطاني.

وأضاف الخليفي خلال ندوة التأمين الخامسة تحت شعار “حماية واستدامة”: نرحب برؤوس الأموال لتأسيس شركات عملاقة في قطاع التأمين، كما نحث الشركات المحلية على رفع رؤوس أموالها؛ كي تستطيع التأمين على الشركات الكبرى في القطاعات المختلفة بما فيها تلك التي تتضمن مخاطر كبيرة.

ودعا شركات التأمين إلى الاندماج حتى تقوى؛ لتكون قادرة على تلبية حاجة الاقتصاد السعودي، مؤكدًا أن شركات التأمين الكبرى ستسهم في تلافي خروج الأموال التأمينية إلى الخارج، مشيرًا إلى وجود محادثات مع شركتي تأمين، الأولى أجنبية والأخرى عربية لافتتاح فروع في المملكة، وفقًا لما نقلته صحيفة “الاقتصادية”.

وأشار إلى أنه تم اعتماد اللائحة التنفيذية والتوقيع الإلكتروني للمجلس ولجنة الصلح، ووافقت عليه أغلبية الشركات واعتماد ما يقره المصلحون، بهدف تسريع إجراءات الصلح.

وأضاف أنه سيخدم العملاء بعد أن يتقدم العميل إلكترونيًّا حال وجود خلاف، مضيفًا أنه لو رضي العميل بحل المصلحين يتم التنفيذ فورًا؛ وذلك بهدف التخفيف من عبء الخلافات.