رغم حضور أوبرا وينفري .. سهم Apple غير مستقر

الثلاثاء ٢٦ مارس ٢٠١٩ الساعة ٧:٢٧ مساءً
رغم حضور أوبرا وينفري .. سهم Apple  غير مستقر

بالرغم من الحشد الكبير الذي قامت به شركة آبل Apple في محفلها الكبير أمس لكن مع ذلك تراجعت قيمة سهمها في تعاملات اليوم على عكس المتوقع ما يعني إخفاق الشركة في إقناع المستثمرين بقدرتها على تقديم خدمات ترفيهية ومالية إلى جانب إنتاجها لهواتف آيفون.

ففي حفل شاركت فيه المذيعة الشهيرة أوبرا وينفري والمخرج ذائع الصيت ستيفن سبيلبرغ أزاحت آبل Apple  الستار عن خدمة للبث التلفزيوني والأفلام عبر الإنترنت باشتراكات أطلقت عليها اسم (أبل تي.في. بلس) ستعرض برامج تلفزيونية وأفلاما ستنتج خصيصا لهذه الخدمة.

لكن الحفل الذي حضره عدد كبير من النجوم لم ينجح في إثارة حماس المستثمرين فهبط سهم أبل 1.2 بالمائة لكنه عاد في وقت لاحق إلى تعديل وضعه وقاد صعود قطاع التكنولوجيا.

وفتحت مؤشرات الأسهم الرئيسية في بورصة وول ستريت الأمريكية على ارتفاع يوم الثلاثاء، وذلك للمرة الأولى في خمس جلسات، في الوقت الذي قاد فيه سهم أبل المكاسب في قطاع التكنولوجيا، بينما ارتفعت أسهم القطاع المالي بدعم من البنوك الكبرى.

وزاد المؤشر داو جونز الصناعي 132.73 نقطة أو 0.52 بالمائة إلى 25649.56 نقطة. وصعد المؤشر ستاندرد آند بورز 500 بمقدار 14.30 نقطة أو 0.51 بالمائة إلى 2812.66 نقطة وارتفع المؤشر ناسداك المجمع 62.46 نقطة أو 0.82 بالمائة إلى 7700 نقطة.

ويأتي انخراط الشركة المتوقع منذ فترة طويلة في حرب بث الفيديو متأخرا بسنوات عن شركات رائدة في السوق مثل نتفليكس وأمازون، ولم تذكر أبل تفاصيل مهمة مثل التسعير مما يجعل من الصعب مقارنتها بخدمات الشركات المنافسة.