علا الفارس إلى بي إن القطرية!

الخميس ٢٨ مارس ٢٠١٩ الساعة ١١:٥٢ صباحاً
علا الفارس إلى بي إن القطرية!

أعلنت الإعلامية الأردنية علا الفارس عودتها إلى الشاشة، في برنامج جديد ولكن على قناة بي إن القطرية.

ونشرت علا الفارس صورة مع فريق عمل برنامجها الجديد وقالت: من لا يشكر الناس لا يشكر الله … شكراً لهذا الفريق الرائع عشنا أياماً جميلة جداً.. هؤلاء في الصورة شعلة من العطاء والشغف وحب المهنة.. مدينة لهم ولغيرهم من ليسوا بالصورة جميعهم عاشوا معي حلماً جديداً.. بهمتهم تحقق … أتممت مهمتي بكل هدوء وسط ضجيج العالم خارجاً… كنا هنا نعمل بشكل متواصل لنكون عند حسن الظن”.

وبحسب النهار اللبنانية ستعود الإعلامية علا الفارس إلى الشاشة من خلال برنامجها الجديد “علا شو”، الذي صورته منذ نحو شهر في العاصمة بيروت لصالح قناة بي إن القطرية بإدارة المخرج اللبناني كميل طانيوس.

وكانت علا الفارس تعمل في إم بي سي إلى أن قررت القناة إيقافها مؤقتاً عن العمل؛ على خلفية تغريدة مسيئة إلى الدول العربية، في أعقاب بيان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول إعلان القدس عاصمةً للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت القناة: إن علا الفارس غرَّدت بشكل مسيء إلى المملكة والعرب، وهو ما يستوجب وقفةً معها؛ لأنه يمثلها كإعلامية تعمل في مؤسسة MBC.

وبدأت الأزمة بتغريدة كتبتها علا الفارس عبر حسابها على “تويتر” قالت فيها: “ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة لإسرائيل عبثاً.. فبعد زيارته لنا يعلم أن الليلة ندين وغداً نغني: هلا بالخميس”.

ثم قامت علا الفارس بتعديل تغريدتها وحذفت منها: “فبعد زيارته لنا”.

وبعد حالة من الغضب ضد علا الفارس، طالب عدد كبير منهم بالتحقيق مع “الفارس”؛ بدعوى التجاوز الوارد في التغريدة.