فيديو السيسي لـ المصريين :”الحاجة اللي تغلى متشتروهاش”

السبت ٣٠ مارس ٢٠١٩ الساعة ٤:٤٣ مساءً
فيديو السيسي لـ المصريين :”الحاجة اللي تغلى متشتروهاش”

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المصريين إلى مقاطعة التجار الجشعين، مؤكدًا أن ذلك سيدفعهم إلى خفض الأسعار.

وقال السيسي إن السيطرة على الأسعار تكمن في عدم شراء السلع قائلاً: “الحاجة اللي تغلى ماتشتروهاش، الموضوع بسيط، وأي حد بيبيع ويشتري عاوز يكسب وينجح ولو لقى نفسه أسعاره فيها مغالاة هتنزل الأسعار، واللي بيراقب الأسعار الدولة وأجهزتها بس ده مش سهل “.

وتابع السيسي، خلال احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، بمركز المنارة في التجمع الخامس، بحضور زوجته السيدة انتصار السيسي، وعدد من الوزراء والوزيرات، والقيادات النسائية: “أناشد التجار والدولة بضبط الموقف، والحاجة اللي غليت شكراً مش عاوزين”.

وأعلن السيسي منح العاملين بالدولة العلاوة الدورية الثانوية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي وبحد أدنى 75 جنيها، و10% من الأجر الأساسي.

كما قرر الرئيس المصري منح علاوة إضافية استثنائية لجميع العالمين بالدولة بمبلغ مقطوع وقدره 150 جنيها، للعمل على معالجة الآثار التضخمية على مستويات الأجور، وتحريك الحد الأدنى لكافة الدرجات الوظيفية بالدولة من المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بما يعكس دخول العالمين بالدولة، وبحيث يكون الحد الأدنى للدرجة السادسة 2000 جنيه بدلا من 1200، و2140 جنيها للموجودين بالخدمة اليوم.

وأعلن السيسي عن إطلاق أكبر حركة ترقيات لكل العاملين بالدولة لكل من استوفى المدة البينية اللازمة للترقية حتى 30 / 6 / 2019، ومنح أصحاب المعاشات زيادة 15% بحد أدنى 150 جنيها، ورفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.