بعد رفع أسعار الوقود .. هل يكفي مبلغ دعم حساب المواطن ؟

بعد رفع أسعار الوقود .. هل يكفي مبلغ دعم حساب المواطن ؟

الساعة 11:14 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
بعد رفع أسعار الوقود .. هل يكفي مبلغ دعم حساب المواطن ؟
المواطن - الرياض

ردَّ حساب المواطن على العديد من الاستفسارات بشأن مبلغ الدعم بعد إعلان رفع أسعار الوقود يوم أمس السبت.
وقال حساب المواطن: إنه يتم تعويض المستفيدين من خلال الدعم المقدم والذي يمثل فرق التكلفة ما بين السعر السابق والحالي حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغيير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.
وتابع حساب المواطن أنه في الربع الأخير من عام 2018 عدل البرنامج مبلغ الدعم قبل إجراء الزيادة المنفذة حاليًا في سعر البنزين.

وقبل قليل، أعلن حساب المواطن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة 17 وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط التالي (هنا).

يأتي ذلك فيما تتواصل عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط التالي (هنا) للدفعة التالية.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بإدخال: ”رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال”، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

ويشترط حساب المواطن لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

 


حساب المواطن
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :