صور.. رجال الصاعقة يستعرضون مهاراتهم القتالية أمام قائد قوات الطوارئ الخاصة
خلال حفل تخرج الدورة الثالثة

صور.. رجال الصاعقة يستعرضون مهاراتهم القتالية أمام قائد قوات الطوارئ الخاصة

الساعة 8:00 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
صور.. رجال الصاعقة يستعرضون مهاراتهم القتالية أمام قائد قوات الطوارئ الخاصة
المواطن - الرياض

شهد قائد قوات الطوارئ الخاصة المكلف، اللواء الركن محمد بن مقبول العمري، صباح اليوم الخميس، مهارات رجال الصاعقة، وذلك من خلال رعايته لحفل تخريج دورة الصاعقة الثالثة لقوات الطوارئ الخاصة والمنعقدة بمركز الأمير نايف للعمليات الخاصة والتطبيقات المتقدمة بمحافظة ضرما.

وفور وصوله عزف سلام اللواء في تمام الساعة 9 صباحًا، وبعدها انتقل القائد والحضور من الضباط إلى مكان فرضية الجبال الوعرة لمشاهدة بعض التطبيقات والنزول من أعلى الجبال بالحبال وشرح كامل للفرضية على الخريطة الرملية وعملية التعايش لرجال الصاعقة، والتي تبين قوة التحمل وافتراس الثعابين والأرانب والطيور وشرح للمعدات والتجهيزات لرجل الصاعقة.

وبعد ذلك بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة لمدير إدارة التدريب العقيد عبدالله المنيع الذي رحب برعاية قائد القوات لحفل التخرج كما رحب بالحضور، مؤكدًا أن دورة الصاعقة في قوات الطوارئ تعد من أفضل الدورات وأكثرها تحملًا.

وبعد ذلك نفذ أبطال دورة الصاعقة اقتحام تكتيكي لعدة مبانٍ، ثم نفذت الدائرة الدفاعية ومهارات الاشتباك بالأيدي، وكذلك اجتياز المانع المائي ووفق لبرنامج دورة الصاعقة الذي استمر لمدة ثلاثة أشهر أثبت أبطال الصاعقة قدرتهم على التحمل وإتقان المهارات، وفي الختام كرم راعي الحفل الخريجين الأوائل وكذلك المدربين ضباطًا وأفرادًا.

بعدها التقطت صور تذكارية لقائد القوات مع أبطال دورة الصاعقة.

وفي نهاية الحفل وقبل المغادرة شكر قائد القوات أبطال الدورة والمدربين، ودعا الله أن يحفظ بلادنا من كيد الكائدين في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهدة الأمين.

      


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :