آخرهم بدرية طلبة.. تعرف على أبرز ما قدم الفنانون المصريون بالفن السعودي

الإثنين ٢٩ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١٠:٣٨ مساءً
آخرهم بدرية طلبة.. تعرف على أبرز ما قدم الفنانون المصريون بالفن السعودي

تشعر الفنانة المصرية بدرية طلبة، بحالة من الفخر، كونها أول مصرية تشارك في عمل درامي سعودي حيث إنها انضمت مؤخراً لفريق عمل مسلسل أنا عندي نص.

ونشرت الفنانة المصرية بدرية طلبة عبر حسابها الشخصي على إنستجرام فيديو لها وسط مجموعة من الفنانين الخليجيين قائلة: أول مصرية تمثل في السعودية وثق يا تاريخ.

ومن المقرر عرض مسلسل أنا عندي نص خلال موسم رمضان المقبل ويشارك في بطولة أنا عندي نص عدد كبير من نجوم الدراما الخليجية، وعلى رأسهم الفنانة الكويتية سعاد عبد الله.

الفنان المصري سمير غانم

وقدم عدد من نجوم المسرح في مصر أعمالاً مسرحية، داخل المملكة العربية السعودية، آخرهم كان الفنان المصري سمير غانم، ولا سيما أنه رفع شعار سيبوني أغني داخل المملكة، حيث قدم العرض المسرحي سيبوني أغني بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض، وكان ذلك بدعم من الهيئة العامة للترفيه، واستمر العرض لمدة 8 أيام متواصلة، ومن ثم انطلق العرض في دول الخليج المختلفة مثل الكويت والإمارات.

وعاد الفنان المصري سمير غانم بتلك المسرحية بعد غياب 11 عامًا عن المسرح ، منذ مسرحية ترا لم لم.

الفنان المصري طلعت زكريا

وفي أغسطس عام 2017 قدم الفنان المصري طلعت زكريا مسرحية ليلة القبض على حاحا عقب انتهاء موسم الحج بمسارح المملكة العربية السعودية، وبعد الانتهاء من عرض المسرحية بالسعودية انتقلت إلى مصر، وتتناول مسرحية ليلة القبض على حاحا عدة قضايا اجتماعية في قالب كوميدي.

الفنان المصري محمد سعد

كان أول من أطلق العروض المسرحية المصرية بالسعودية، هو الفنان المصري محمد سعد، من خلال مسرحية صبح صبح، التي كانت تخلو من أي وجوه نسائية، واقتصرت فقط على المشاركة الذكورية.

ولم يستمر العرض سوى ثلاثة أيام فقط، وعاد إلى مصر خائب الآمال، بسبب خلاف بين الفنان محمد سعد والجهة المنظمة للعرض.