تعطل نظام الأشعة يضاعف آلام المرضى بمستشفى الولادة بخميس مشيط

الخميس ١١ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١:٠٤ صباحاً
تعطل نظام الأشعة يضاعف آلام المرضى بمستشفى الولادة بخميس مشيط

يعاني المراجعون لمستشفى الولادة والأطفال بمحافظة خميس مشيط، من تعطل نظام إيصال صور وفحوصات الأشعة إلى الأقسام بالمستشفى؛ بسبب تعطل النظام، والذي تجاوز أكثر من شهر.

وقال أحد المراجعين لـ”المواطن“: إن صور وفحوصات الأشعة لا تصل لأقسام العيادات أو الطوارئ أو المرضى المنومين بالأقسام، والسبب تعطل نظام تخزين الصور بالمستشفى، حيث إن آلية تخزين الصور بنظام المستشفى تتمثل في إرسال الطلب من العيادة، بحيث يقوم الطبيب بطلب الفحص ويتم عمل الفحص له بقسم الأشعة، ثم يرجع المريض للقسم المرسل منه ليجد الفحص محفوظًا بنظام الأرشفة لكي يطلع الطبيب عليه من مكانه، ولكن عندما تعطل النظام، الصورة لا تصل للعيادة أو الأقسام مما جعل كل مراجع يقوم بتصوير الفحص سواء أشعة سينية أو مقطعية بالجوال ليتم اطلاع الطبيب المعالج عليها بدلًا من ذهابه لرؤية الأشعة بالقسم، وكذلك بقية أجهزة التصوير الإشعاعي يتم تصويرها بالفيديو من أجل اطلاع الطبيب عليها.

وأضاف أن مشكلة تعطل نظام الأشعة تجاوز أكثر من شهر ونصف، ولم يتم حله حتى الآن؛ مما تسبب في إرهاق المرضى والمراجعين وزيادة معاناتهم.

وطالب المواطن بضرورة مسارعة إدارة المستشفى بحل هذه المشكلة في أسرع وقت ممكن؛ من أجل إيجاد تشخيص دقيق لكل الحالات التي تراجع الأقسام ورفع المعاناة عن المراجعين والمرضى.