توفي رجلها فتزوجت بعده ولديها بنات فما موقفها من حساب المواطن ؟

الإثنين ١٥ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٨:٥٣ مساءً
توفي رجلها فتزوجت بعده ولديها بنات فما موقفها من حساب المواطن ؟

ردّ حساب المواطن على استفسار بشأن موقف الأم المتزوجة من الإضافة مع زوجها، علمًا بأن لديها بنات من زوجها المُتوفى.

وقال حساب المواطن ردًا على الاستفسار أن بإمكان الأم إضافة الأبناء كتابع مُعال في حساب المستفيد الرئيسي (الزوج) وإرفاق المستندات المطلوبة بالأم، وهي صك إعالة أو صك ولاية أو إثبات احتضان.

يأتي ذلك فيما تتواصل عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن عبر البوابة الإلكترونية للبرنامج عبر الرابط التالي (هنا) للدفعة التالية.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بإدخال: ”رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال”، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

ويشترط حساب المواطن لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.