حساب المواطن يُجيب عن 5 أسئلة أهمها هل يزيد مبلغ الدعم؟

الأربعاء ٣ أبريل ٢٠١٩ الساعة ١٢:٠٥ صباحاً
حساب المواطن يُجيب عن 5 أسئلة أهمها هل يزيد مبلغ الدعم؟

أجاب حساب المواطن على بعض الأسئلة الخاصة بالبرنامج قبل أيام من إيداع الدفعة الجديدة من الدعم، والمقرر يوم 10 إبريل الجاري.

ورصدت “المواطن” أبرز 5 أسئلة وجهها مواطنون إلى حساب المواطن، منها كيفية تغيير الآيبان البنكي وحساب الاستحقاق، وأيضًا هل يوجد زيادة في مبلغ الدعم؟

كيفية تغيير الآيبان البنكي في حساب المواطن:

بالإمكان تغيير الآيبان البنكي عن طريق البوابة الإلكترونية (تسجيل الدخول، تفاصيل الطلب، بيانات الحساب البنكي) بشرط أن يكون مرتبط باسم مقدم الطلب، وفي حال تم إضافة الآيبان البنكي بعد تاريخ 10 مارس سيتم التحقق من الآيبان البنكي ضمن دورة الدفع لشهر مايو.

كيفية حساب استحقاق حساب المواطن:

لمعرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن بالإمكان استخدام حاسبة الدعم التقديرية على الرابط هنا

كيفية تعديل الدخل في حساب المواطن:

بالإمكان تعديل الدخل عن طريق أيقونة (تفاصيل الطلب، الإفصاح عن الدخل والانتقال إلى الإجراءات يسار الصفحة، أو الدخول من جهاز محمول على الرابط التالي هنا 

هل توجد زيادة في مبلغ دعم حساب المواطن؟

لا توجد زيادة في مبالغ دعم برنامج حساب المواطن، وفي حال هناك أي مستجدات في البرنامج سيتم الإعلان عنها من خلال القنوات الرسمية، وكذلك من خلال حساب المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن.

عمره أكبر من 24 عامًا فهل يمكنه التسجيل في حساب المواطن؟

إذا كان العمر أكبر من 24 سنة بإمكانك التسجيل ولا يتطلب إرفاق مستندات إثبات استقلالية، وفي حال تم قبولك كفرد مستقل سوف تكون تابعًا “غير مؤهل” لدى رب الأسرة، ويمكنه حذفك، وسيتم دراسة استحقاق رب الأسرة مرة أخرى من دون احتسابك، وفي حال انطبقت عليه معايير الاستحقاق سوف يشمله الدعم.