وزير الخارجية العراقي: تعاون أمني واستخباراتي بين الرياض وبغداد

الخميس ١٨ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٤:٣٤ مساءً
وزير الخارجية العراقي: تعاون أمني واستخباراتي بين الرياض وبغداد

أكَد وزير الخارجية العراقي الدكتور محمد علي الحكيم، وجود اتفاق سعودي عراقي على التعاون الأمني والاستخباراتي بالتوازي مع العلاقات السياسية والاقتصادية المتنامية.

وقال الحكيم في تصريحات نشرتها “العربية” : سيكون هناك تعاون أمني واستخباراتي بين الرياض وبغداد.

وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبدالمهدي أكّد خلال زيارته التي بدأها أمس إلى المملكة رغبة بلاده في تعزيز الشراكة والتعاون مع السعودية لتحقيق مصالح شعبي البلدين.

كما تم أمس التوقيع على 13 اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ورئيس وزراء العراق.

إلى ذلك التقى وزير خارجية العراق الدكتور محمد علي الحكيم، في مقر إقامته في قصر الملك سعود للضيافة، اليوم، وزير الدولة للشؤون الخارجية وعضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها رئيس الوزراء العراقي إلى المملكة.

وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في كافة مجالات التعاون المشترك، إضافة إلى استعراض مستجدات القضايا الإقليمية والدولية.

كما استقبل وزير الخارجية العراقي وزير الخارجية إبراهيم العساف وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المشتركة في العديد من المجالات.