وفاة سميرة توفيق شائعة للمرة الثانية

الثلاثاء ٩ أبريل ٢٠١٩ الساعة ٦:٢٨ مساءً
وفاة سميرة توفيق شائعة للمرة الثانية

للمرة الثانية ترددت أنباء عن وفاة الفنانة سميرة توفيق ليتم على الفور نفيها والتأكيد على أنها بصحة جيدة ولا تزال على قيد الحياة.
ونفى نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب، الثلاثاء، صحة المعلومات التي يتداولها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة الفنانة سميرة توفيق.
وأكد الخطيب أنه هاتف الفنانة سميرة توفيق واطمأن عليها بنفسه، مشيرًا إلى أنها تمارس حياتها بطبيعية، وتتمتع بصحة جيدة.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تُطلق فيها شائعة وفاة الفنانة سميرة توفيق حيث خرجت تلك الشائعة في نهاية شهر مارس الماضي، لكن لينا رضوان ابنة شقيقة الفنانة الكبيرة حرصت على نفيها، ونشرت عبر حسابها على تويتر فيديو لخالتها من كواليس آخر لقاء تلفزيوني أجرته بالمملكة على هامش زيارة لإجراء بعض الفحوصات الطبية.

والمعروف أن سميرة توفيق هي فنانة لبنانية من مواليد 25 ديسمبر 1935 وتلقب بلقب فنانة البادية حيث كانت تغني باللهجة البدوية، وقدّم لها الشعراء والملحنون من لبنان وسوريا والأردن العديد من الأغاني التي نالت شهرة عربية، كما ساهمت في عدة مسلسلات وأفلام كممثلة ومغنية أمام كبار الفنانين في كلٍ من سوريا ولبنان.

أحيت سميرة توفيق العديد من الحفلات في أرجاء العالم، فافتتحت أوبرا هاوس في مدينة ملبورن الأسترالية إلى جانب الفنان وديع الصافي، وقد حضرت الحفل الذي أقيم أوائل السبعينيات لملكة إنجلترا إليزابيت الثانية، كما شاركت في انطلاق النادي اللبناني المكسيكي فكانت المطربة العربية الوحيدة التي مثلت بلادها هناك بدعوة من الجالية اللبنانية فيها، وحازت المفاتيح البرونزية والذهبية لعدة بلدان بينها فنزويلا التي كرمها مجلس النواب فيها، وكانت تتمتع بقاعدة شعبية كبيرة فيها كما أحيت حفلات في فرنسا وأفريقيا وبريطانيا.

وفي منتصف التسعينيات تزوجت من رجل أعمال لبناني يعيش في السويد، وهو الزواج الوحيد الذي حصل في حياتها.