إعلان عاجل من حساب المواطن بشأن موعد صرف الدفعة 18

إعلان عاجل من حساب المواطن بشأن موعد صرف الدفعة 18

الساعة 12:39 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
40670
3
طباعة
المواطن - الرياض

أعلن المتحدث باسم برنامج حساب المواطن، سلطان القحطاني، أنه سيتم صرف مخصص الدعم من البرنامج لمستفيدي الدفعة الثامنة عشرة يوم الخميس الموافق 9 مايو الجاري.

كما حدّد برنامج حساب المواطن آخر موعد للتسجيل في دورة الدفع الـ19، والتي سيتم إيداعها في شهر يونيو المقبل، وحث على التسجيل للاستفادة من الدفعة القادمة عبر الرابط التالي: (هنا).

وشدّد حساب المواطن أكثر من مرة على ضرورة الإفصاح الكامل عن الدخل الخاص بكل أفراد الأسرة بما فيه راتب الزوجة.

ويعتمد حساب المواطن على البيانات التي يقدمها المستفيد عند التسجيل لكن يتم مطابقتها مع السجلات الرسمية وفي حال الاختلاف يتم الاعتماد على البيانات الرسمية.

وفي بعض الحالات تكون الأسرة مُؤهلة لكن لا يتم صرف الدعم لها، ويكون السبب في ذلك أن حد الدخل الذي تتحصل عليه الأسرة أعلى من حد الدخل الذي يسمح به بالنسبة للمستفيدين من الدعم.

ويُشدد حساب المواطن على ضرورة الإفصاح عن كل أنواع الدخل بما فيها دخل حافز أو ساند أو غيرها من البرامج إضافة إلى الدخل الناتج عن السجلات التجارية وغيرها.

يُذكر أنه يجب لاستيفاء شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.



3 مشاراكات

  1. مكتوب لي مؤهل ولاصرف لي شي ايش السبب

  2. صلو على سيد الخلق محمد صل الله عليه وسلم 😘🌹

    سبحان الله العظيم ♡ سبحان الله وبحمده
    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
    سبحان الله والحمد الله ولا اله الا الله والله اكبر

  3. العالم كله يعرف متى الصرف

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :