العالم يقف مع المملكة في مواجهة مغامرات الملالي الإرهابية

العالم يقف مع المملكة في مواجهة مغامرات الملالي الإرهابية

الساعة 9:22 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
2840
التعليقات على العالم يقف مع المملكة في مواجهة مغامرات الملالي الإرهابية مغلقة
طباعة
علي مدخلي

استنكرت الكثير من الدول والمنظمات الدولية والإقليمية مغامرات الملالي الإيرانية الإرهابية في استهداف أمن المملكة من خلال استهداف محطتي أرامكو بطائرات مسيرة، مطالبين العالم أن يتحرك سريعاً للوقوف بحزم وقوة ضد هذه التصرفات الطائشة، والتي قد تضر بمصدر الطاقة الرئيسي وخطوط الإمداد للنفط.

الإمارات: أمن المملكة خط أحمر

أكّدت دولة الإمارات العربية المتحدة تضامنها الكامل مع المملكة، ووقوفها معها في صف واحد ضد كل تهديد لأمن واستقرار المملكة ودعمها كافة الإجراءات في مواجهة التطرف والإرهاب ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

الكويت: ندعم المملكة في مواجهة الأعمال الإرهابية

وأكّد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية وقوف دولة الكويت إلى جانب المملكة ودعمها التام لكافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها في مواجهة الأعمال الإرهابية التي تستهدف أمن واستقرار المملكة والمنطقة بأسرها.

البحرين : مع المملكة فيما يمس أمنها

كما أشادت وزارة الخارجية في مملكة البحرين بجهود المملكة في التعامل مع هذا العمل التخريبي الخطير مُشددة على موقف مملكة البحرين المتضامن بقوة والذي يقف في صف واحد مع المملكة ضد كل من يحاول تهديد أمنها أو المس بمصالحها واستقرار شعبها، وأكّدت ضرورة تحرك المجتمع الدولي بكل حسم للتصدي لجميع الجماعات والتنظيمات الإرهابية ومَن يقف وراءها ويدعمها من جهات ودول تسعى لإثارة التوتر والعنف والفوضى في المنطقة.

السودان : استهداف للأمتين العربية والإسلامية:

من جانبها أدانت جمهورية السودان الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ للنفط في المملكة، مؤكدة أن ذلك يمثل استهدافًا للأمتين الإسلامية والعربية.

وقال بيان صادر عن الخارجية اليوم: إن السودان تتابع بقلق بالغ أنباء الهجوم الإرهابي على محطتي ضخ نفط وسط المملكة في خط أنابيب شرق- غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، لهجوم من طائرات “درون ” بدون طيار مفخخة. وأكدت في بيانها تضامن السودان مع المملكة العربية السعودية، ودعمها غير المحدود لجميع الإجراءات التي تتخذها لحماية أمنها وإمدادات النفط، داعية المجتمع الدولي للنهوض بمسؤولياته نحو حماية السلم والاستقرار بمنطقة الخليج والمنطقة العربية ككل.

مصر تتضامن مع المملكة:

وأعربت وزارة الخارجية المصرية في بيان لها عن إدانتها البالغة لاستهداف محطتي ضخ للنفط في كل من محافظتي الدوادمي وعفيف. وأكدت تضامن مصر مع حكومة وشعب المملكة في التصدي لكافة المحاولات الساعية للنيل من أمن واستقرار المملكة.

مجلس التعاون: الحزم الدولي مطلوب

كما أدان معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بشدة الهجمات الإرهابية التي قامت بها الميليشيات الحوثية واستهدفت محطتي ضخ نفط تابعتين لشركة أرامكو في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض ، مما أدى إلى خسائر مادية محدودة مؤكداً بأن ذلك يُبرهن على سعي جماعة الحوثي المستمر لتقويض أمن واستقرار المملكة، وترويع الآمنين، والإضرار بالمنشآت النفطية فيها، مؤكداً أن مثل هذه الاعتداءات الإرهابية لن تطال من أمن المملكة واستقرارها، ولن تؤثر على إمدادات الطاقة العالمية التي تقوم فيها المملكة بدور بارز، وينبغي أن تواجه بموقف حازم من المجتمع الدولي لما تشكله من خطر كبير على المدنيين وتهديد لأمن المنطقة واستقراره.

اليمن: عصابة متمردة أداة بيد إيران

أدانت الجمهورية اليمنية بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف محطتي ضخ النفط بمحافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض وأكدت الجمهورية اليمنية في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية سبأ أن اليمن قيادة وحكومة وشعباً تتبرأ من هذا الفعل المشين لعصابة خارجة على القانون التي خرجت عن قيم وأخلاق الشعب اليمني وباعت نفسها لنظام الملالي وصارت ألعوبة بيده، مُشددة على وقوفها مع المملكة العربية السعودية في مواجهة أي تهديد لأمنها واستقرارها.

الأزهر: أعمال بغيضة ترفضها الأديان

وأكد الأزهر أن مثل هذه الأعمال الإرهابية التي تسعى للنيل من أمن واستقرار المملكة؛ أعمال إجرامية بغيضة ترفضها الأديان السماوية وكل الأعراف والقوانين والمبادئ الإنسانية، مطالبا المجتمع الدولي بتضافر الجهود لمواجهة الإرهاب بكل صوره وأشكاله.

فلسطين عمل إرهابي يزيد التوتر بالمنطقة

كما أدانت فلسطين على لسان رئيسها محمود عباس الهجوم الإرهابي الذي استهدف محطتي ضخ لخط الأنابيب شرق- غرب الذي ينقل النفط السعودي من حقول النفط بالمنطقة الشرقية إلى ميناء ينبع على الساحل الغربي، واصفًا هذا العمل بالإرهابي والتخريبي الذي يزيد من حدة التوتر في المنطقة، الأمر الذي نرفضه وندينه.

الأردن: نحن مع الأشقاء في المملكة

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة، إن الأردن تدين هذا الهجوم الإرهابي الجبان بأشد العبارات، وتؤكد وقوفها مع الأشقاء في المملكة لمواجهة أي تهديد لأمن السعودية واستقرارها، وأن أي استهداف لأمن المملكة هو استهداف لأمن المنطقة والعالم مبيناً أن الأردن يساند الأشقاء في كل ما يتخذونه من إجراءات للحفاظ على أمنهم والتصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله.

فرنسا تدين

وعبّرت فرنسا عن إدانتها الشديدة للهجوم على محطتي نفط تابعتين لشركة أرامكو بطائرات مُسيرة.

واستنكرت فرنسا والعديد من دول العالم والمنظمات الدولية والإقليمية الحادث الذي يهدد إمدادات النفط في المنطقة والعالم.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :