أزمتان بين النصر واتحاد القدم خلال أقل من 50 يومًا

الإثنين ٦ مايو ٢٠١٩ الساعة ٥:٤٥ مساءً
أزمتان بين النصر واتحاد القدم خلال أقل من 50 يومًا

لا تزال المناوشات مستمرة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي النصر في الموسم الجاري، وذلك بعد كشف اتحاد القدم حقيقة خطاب سعود آل سويلم رئيس النصر لاتحاد القدم حول تعيين حُكام بشكل خاص لفريقي الهلال والنصر في الجولتين المقبلتين في كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

موقفان يُشعلان الأزمة

ومرّ أقل من 50 يومًا وتجددت المناوشات مرة أخرى بين النصر واتحاد القدم، لا يُمكن نسيان الموقف الأول المتعلق بتصريحات سعود آل سويلم الإعلامية والذي قال بأنه نجح في إقالة الإنجليزي مارك كلاتنبيرج من رئاسة لجنة الحكام.

وردّ اتحاد القدم على الفور ونفى تمامًا خلال يوم الـ22 من شهر مارس الماضي أن رحيل كلاتنبيرج جاء برضا الطرفين وأن نادي النصر برئاسة سعود آل سويلم لم يساهم في إقالته.

أما الموقف الثاني فهو إرسال خطاب مذيل من سعود آل سويلم لاتحاد القدم في الـ10 من أبريل الماضي، حيث توجّه بالشكر لاتحاد القدم لحرصه على المنافسة وطالبه بعدم إسناد مباريات فريقه ومباريات الهلال لبعض من الحكام.

ردّ اتحاد القدم للمرة الثانية جاء قاسيًا، وأكّد أنه أحال الخطاب للإدارة القانونية لديه لاتخاذ الإجراءات اللازمة، كما أكّد أنه لن يُبعد أي طاقم تحكيمي ورد اسمه في خطاب رئيس النصر.

وكان الأمير محمد بن فيصل رئيس الهلال السابق قرّر مقاضاة سعود آل سويلم رئيس النصر، تعقيبًا على حديثه بأنه ساهم في تغيير رئيس لجنة الحكام.