خطوة ذكية من هيئة الرياضة لإنقاذ الأندية

الجمعة ١٠ مايو ٢٠١٩ الساعة ١١:٣٥ مساءً
خطوة ذكية من هيئة الرياضة لإنقاذ الأندية

لا تزال الهيئة العامة للرياضة، برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، تواصل دعم الأندية بشكل غير مسبوق؛ وذلك لضمان عدم الوقوع في مشاكل الديون أو امتعاض اللاعبين من تأخر الحصول على رواتبهم ومستحقاتهم.

ويذكر أن هيئة الرياضة كانت أرسلت مؤخرًا لنادي الهلال دفعتين ماليتين؛ وذلك لدعم أزرق العاصمة في صرف مستحقات ورواتب لاعبيه المتأخرة.

خطوة ذكية:

وحول هذه الجزئية علّق الناقد الرياضي مساعد العبدلي على هذه الجزئية قائلًا: الهيئة مشكورة أولًا في دعمها غير المسبوق لكل الأندية، والتزمت في تسليم الرواتب، وكانت ترسل الرواتب مجزأة؛ كي لا يتم صرف المبالغ في غير الرواتب، وهذا أمر تشكر عليه الهيئة.

ويأتي هذا الأمر بمثابة خطوة ذكية من قبل هيئة الرياضة تجاه الأندية؛ حتى لا تقع الأندية تحت فخ الديون الطائلة كما كان الحال قبل عامين، حيث ركزت هيئة الرياضة وقت وجود رئيسها السابق المستشار تركي آل الشيخ على حل قضايا الأندية المتعلقة بالديون الطائلة.

سوء الإدارة كان سببًا في الديون:

وكان تركي آل الشيخ ورجاء الله السُّلمي وقصي الفواز وقت عمله في هيئة الرياضة كشفوا بأن سوء الإدارة والتخطيط المالي في الأندية كان سببًا مباشرًا في امتعاض اللاعبين بسبب تأخر رواتبهم، بالإضافة لزيادة الديون على الأندية.

ويذكر أن نادي الهلال كان نفى في بيان أصدره يوم الثلاثاء الماضي، وجود أي رواتب متأخرة عليه تجاه لاعبيه.