1022 نقطة كيف توزعت بين أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى؟

1022 نقطة كيف توزعت بين أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى؟

الساعة 11:23 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
1022 نقطة كيف توزعت بين أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى؟ نجوم نادي أبها
المواطن - الرياض

أخيرًا أسدل الستار على الدوري الأطول في تاريخ الرياضة السعودية دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى من خلال مشاركة 20 فريقًا كأول مرة في تاريخه.

ومر الدوري ومن خلال دوريه الأول والثاني بسلسلة تقلبات كبيرة جدًّا؛ فمن فرق مرشحة للصعود بالدور الأول إلى فرق هابطة أو مهددة بالهبوط بالدور الثاني، ومن فرق حسبت حساباتها جيدًا منذ بداية الموسم وقسمت احتياجها النقطي بالدقة على الدورين وحققت في النهاية ما تطمح إليه سواء بالصعود أو البقاء إلى فرق أخرى لم تحسن قراءة حسابات الدوري جيدًا لتجد نفسها بنهاية الدوري في مراكز أغضبت جماهيرها.

المواطن” تضع أمام مسؤولي وجماهير الأندية مقارنة بالأرقام بين محصلة نقاطها بالدوري لعمل مقاربة بين الدورين ومعرفة الفرق التي تفوقت وكيف تفوقت؟ والفرق التي أخفقت وكيف وأين أخفقت؟ ولعله في الوقت نفسه يكون خارطة طريق للأندية خلال المواسم القادمة لتوزيع حساباتها النقطية التقديرية جيدًا وتقسيمها بالدقة على الدورين.

8a2103b4 92d8 4804 9a88 ae2fa3f056c1

أبرز الأرقام التي خرجت بها المحصلة النقطية:

أبها الأفضل والأكثر جمعًا للنقاط بالدورين؛ حيث جمع في الدور الأول 34 نقطة وفي الدور الثاني 35 نقطة.

ضمك جمع ذات رصيد النقاط بالدورين 32 نقطة بكل دور.

معدل النقاط المؤهل للصعود هذا الموسم بحسب الصاعدين مباشرة 30 نقطة فأكثر في كل دور وقد حققها الصاعدون مباشرة: أبها، ضمك، العدالة، وحققتها أندية في دور وفشلت في آخر فلم تحقق مهر الصعود: جدة، هجر، الخليج، الجيل، الطائي.

معدل النقاط التقريبي للمنطقة الدافئة حوالي الـ50 نقطة موزعة على الدورين.

من أكبر المفاجآت وأقواها هبوط شيخ أندية الدرجة الأولى هجر برغم أنه كان من المرشحين للصعود بالدور الأول بتحقيق 30 نقطة، إلا أنه لم يحرز بالدور الثاني إلا 17 نقطة.

المفاجأة الأخرى كانت هبوط العروبة والذي لم يجمع بالدور الثاني إلا 6 نقاط!

الخليج وبرغم عدم تأهله مباشرة وانتظاره لعب مباراة الملحق أمام الحزم إلا أنه حقق في الدور الثاني أكبر رصيد نقطي 35 نقطة متساويًا مع البطل أبها بذات الرقم.

جدة من وصيف بالدور الأول بـ32 نقطة وتسجيل نفسه كأبرز المرشحين للصعود إلى تحقيق المركز الـ8 بنهاية الدوري، حيث لم يجمع بالدور الثاني إلا 18 نقطة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :