يوم حاسم بـ كأس الأمم الإفريقية
في الدور ثمن النهائي

يوم حاسم بـ كأس الأمم الإفريقية

الساعة 6:36 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - مروة نبيل

تترقب الجماهير مباريات اليوم الحاسمة في كأس الأمم الإفريقية “الكان 2019″، لاكتمال عقد المنتخبات المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من البطولة القارية.

كأس الأمم الإفريقية

ويسدل الستار على منافسات الدور ثمن النهائي من كأس الأمم الإفريقية 2019 اليوم، بمواجهتي كوت ديفوار ضد الجزائر ومدغشقر أمام تونس.

وتعتبر مباراة كوت ديفوار ضد الجزائر بمثابة نهائي مبكر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، حيث يتوقع أن يكون الفائز من هذه المواجهة هو بطل النسخة الحالية من الكان.

كوت ديفوار ضد الجزائر

ويعد منتخب الجزائر واحدًا من أبرز الفرق المشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2019، حيث تقدم كتيبة جمال بلماضي مستوى مميزًا، ليكون محاربو الصحراء الأفضل دفاعيًا وهجوميًا حتى الآن.

وتألقت الجزائر في دور مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2019، وحققت العلامة الكاملة بالفوز على منتخبات كينيا، السنغال وتنزانيا، قبل أن تتغلب بثلاثية دون رد على غينيا، للتأهل إلى ربع النهائي لمواجهة كوت ديفوار.

وتواجد منتخب كوت ديفوار في مجموعة الموت بمنافسات الكان 2019، ونجح في الفوز على جنوب إفريقيا وناميبيا، وهُزم ضد المغرب، ليتأهل كوصيف مجموعته، قبل أن يُطيح بالمنتخب المالي، ويصعد لربع النهائي.

مدغشقر ضد تونس

ولن تكون مباراة مدغشقر ضد تونس بالسهلة، حيث يعتبر منتخب مدغشقر الحصان الأسود في الكان 2019، ونجح في التأهل كمتصدر مجموعته بعد الفوز على بوروندي ونيجيريا والتعادل مع غينيا، وفاز على الكونغو بركلات الترجيح.

على الجانب الآخر، جاء أداء منتخب تونس مخيبًا للآمال، حيث حقق 3 تعادلات في مجموعات كأس الأمم الإفريقية 2019، وتعادل إيجابيًا مع غانا في ثمن النهائي، قبل أن تبتسم له ركلات الترجيح وتمنحه بطاقة الصعود.


هل قرأت هذا ؟
  • المملكة تمنح عمرة مدفوعة لأهالي ضحايا حريق مستشفى التوليد بالجزائر
  • السجن 15 عامًا لشقيق بوتفليقة ومسؤولين جزائريين
  • وفاة 8 أطفال رضع بحريق مستشفى في الجزائر
  • تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في الجزائر


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :