إزالة مواقع دبابات وخيول عسير

الثلاثاء ٩ يوليو ٢٠١٩ الساعة ٩:٣٥ مساءً
إزالة مواقع دبابات وخيول عسير

أزالت أمانة منطقة عسير مؤخرًا 8 مواقع لتأجير الدبابات والخيول، بطريق الملك عبدالله الرابط بين مدينتي أبها وخميس مشيط، وذلك في إطار حملاتها المستمرة للقضاء على المخالفات بمختلف أنواعها.

وأوضح أمين منطقة عسير، الدكتور وليد الحميدي، أن جميع المواقع التي تم إزالتها كانت مخالفة وغير نظامية، إضافة إلى إقامة أنشطتها بدون تراخيص، مشيرًا إلى أن حملة الإزالات جاءت لدعم خطط الأمانة لمكافحة التشوه البصري،، والتي تأتي من ضمنها المخالفات المشوهة للمظهر الحضاري العام، خصوصًا وأن المواقع التي تمت إزالتها كانت عشوائية وغير مقبولة إطلاقًا.

وأضاف الحميدي أن أصحاب تلك المواقع قاموا ببناء مواقعهم بطريقة عشوائية على طريق الملك عبدالله الرابط بين مدينتي أبها وخميس مشيط، وبدون الحصول على التراخيص المطلوبة لمزاولة أنشطتهم، أو حتى التأكد من مشروعية القيام بتلك الإضافات أو عدمها في تلك المنطقة.

ولفت إلى أنه تم إنذار أصحابها عدة مرات؛ مما دعا الأمانة بعد ذلك إلى إزالتها بالكامل، مؤكدًا أن الأمانة ماضية في تنفيذ خططها لإزالة المواقع العشوائية المخالفة مهما كان حجمها دون تردد؛ وذلك لمنع كافة المخالفات. وحذر الحميدي في الوقت ذاته قائلًا: إن الجولات الرقابية مستمرة بشكل دائم لمتابعة ورصد ومنع تكرار المخالفات في كافة منطقة عسير عمومًا ومدينة أبها خصوصًا، منبهًا بأنه لن يسمح بمزاولة أي نشاط غير نظامي، فيما لن تتهاون الأمانة مع المخالفين والمستهترين بالأنظمة وستقوم بتطبيق أقصى العقوبات بحقهم.