معين عبدالملك: معركتنا الأساسية ضد الحوثيين

الإثنين ٢٦ أغسطس ٢٠١٩ الساعة ١١:٥٠ مساءً
معين عبدالملك: معركتنا الأساسية ضد الحوثيين

جدد رئيس الحكومة اليمنية الشرعية، معين عبدالملك، اليوم الاثنين، التأكيد على أن المعركة الأساسية هي ضد الحوثيين والمشروع الإيراني في اليمن، لافتًا إلى ما بذلته الحكومة من جهود لمحاولة تجنيب محافظة شبوة (جنوب شرق البلاد) الصراع واللجوء للسلام والحوار وتجنب إراقة الدماء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده في مدينة عتق بمحافظة شبوة مع قيادة السلطة المحلية والتنفيذية بالمحافظة؛ للوقوف على جهود تطبيع الأوضاع بعد إفشال تمرد الميليشيات التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي، بحسب “العربية”.

وأوضح عبدالملك، أن المستهدف الأساسي من هذا التمرد الذي قادته الميليشيا التابعة لما يسمى المجلس الانتقالي هو مشروع الدولة الاتحادية، مجددًا حرص الحكومة على حقن الدماء وتطبيع الأوضاع والاستقرار، واستعدادها دائمًا للحوار تحت مظلة الدولة وضمن المبادئ المتعارف عليها في دعم الشرعية، وشدد على “أن العدو الوحيد هو المشروع الحوثي”.

وأعلن رئيس الوزراء اليمني، عن اعتماد مخصصات استثنائية للتنمية في محافظة شبوة، مؤكدًا أن الحكومة ستعمل بالتنسيق مع السلطة المحلية على تنفيذ هذه المشاريع وفق مسار سريع وعاجل.

وأضاف أن حكومته لديها “خطط لزيادة الإنتاج النفطي في محافظة شبوة، وهو ما سينعكس إيجابًا على التنمية وخدمة المواطنين من أبناء المحافظة”.