بروتين عالي الجودة وحديد مضاعف في خبز الصراصير .. هل تجرؤ؟
سوق الحشرات الصالحة للأكل بلغ 55 مليون دولار في أمريكا

بروتين عالي الجودة وحديد مضاعف في خبز الصراصير .. هل تجرؤ؟

الساعة 2:45 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
0
طباعة
المواطن - متابعة

هل تخيلت يوماً أن تأكل الحشرات؟.. العجيب أن هذا الطعام هو ما سينقذ العالم، بحسب تقارير علمية عدة، أحدها أوردته قناة “سي إن إن”، التي بشرت بقرب أن يتناول الإنسان الخبز المصنوع من دقيق الصراصير، وشرب البروتين المصنوع من مسحوق الجراد.

بحسب العلماء فإن الحديد في هذه الوجبة 4 أضعاف، والبروتين والفيتامينات والمعادن الرئيسية 3 أضعاف أكثر من الخبز العادي، والعصائر، والبيض، واللحم، كل ذلك إلى جانب الحفاظ على الكوكب.

ووفقاً للتقرير فقد سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بوجود 30 جزءاً أو أكثر من الحشرات وبعض شعر القوارض في كل قطعة من الشوكولاتة.

كما أتاحت وجود حوالي اثنين من الديدان في علبة 16 أوقية من الطماطم أو صلصة البيتزا، وما يصل إلى 450 جزءاً من الحشرات و9 شعرات من القوارض في كل علبة من السباغيتي تزن 16 أونصة.

تقرير العلماء الصادر عن “Global Market Insights”، يقول إن سوق الحشرات الصالحة للأكل في الولايات المتحدة بلغ 55 مليون دولار في عام 2017، ومن المتوقع أن يرتفع إلى حوالي 80 مليون دولار بحلول عام 2024.

ومن المتوقع، أن تفعل أوروبا نفس الشيء، بينما من المتوقع أن تبلغ قيمة سوق الحشرات في دول آسيا والمحيط الهادئ ما قيمته 270 مليون دولار.

أما الطلب المتزايد على البروتين عالي الجودة، إلى جانب التحرك نحو الاستدامة، ومكافحة الأطعمة المصنعة، فهو من بين أسباب تزايد شعبية تناول الحشرات.

ووفقاً لتقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) عام 2013، عرفت العديد من الدول والتقاليد تناول الحشرات منذ عقود، وحتى منذ قرون، فإن ما لا يقل عن ملياري شخص في جميع أنحاء العالم يتناولون الحشرات كل يوم.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • بروتين عالي الجودة وحديد مضاعف في خبز الصراصير .. هل تجرؤ؟
  • رش وردم وكسح.. القضاء على بؤر تجمع الحشرات في الطائف
  • في الصيف.. كيف تتعامل مع لدغ الحشرات؟
  • فيديو غريب.. آلاف الحشرات تغطي محطة وقود!

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :