مخالفات بالجملة وإزالة تعديات على مليون متر في الخميس

الأحد ٢٧ أكتوبر ٢٠١٩ الساعة ٩:٠٦ مساءً
مخالفات بالجملة وإزالة تعديات على مليون متر في الخميس

نفذت بلدية خميس مشيط، خلال الأسبوع الماضي، 224 جولة رقابية لمتابعة المنشآت الصحية والمهنية، شملت 100 محل مخالف.

وأسفرت هذه الجولات عن إغلاق 65 محلًّا وإنذار 22 آخرين، حيث اشتملت المخالفات على عدة نقاط أهمها تدني مستوى النظافة العامة، وسوء نقل وتخزين الأغذية، والمأكولات ووجود أطعمة معاد تحضيرها، بالإضافة إلى عدم وجود شهادات صحية، ورخص بلدية.

وصرح المتحدث الرسمي لبلدية خميس مشيط، بدر آل خويلد القرني، أنه تم مصادرة وإتلاف 3316 كجم من الخضروات والفواكه واللحوم والأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وكمية كبيرة من الزيوت التالفة والمعاد استخدامها.

وأضاف القرني أنه تم إزالة 42 بسطة عشوائية ومخالفة لبيع منتجات متنوعة اشتملت على الإكسسوارات والجوالات والفواكه والخضروات والملابس، حيث تم اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بردع أصحاب تلك الممارسات والأعمال المخالفة؛ وذلك لضمان جودة عمل هذه المنشآت والارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة والحرص على صحة وسلامة الأغذية، والمأكولات حتى وصولها للمستهلك، وذلك بتفعيل حملة الرقابة البلدية التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية.

ويأتي ذلك حرصًا من البلدية للمحافظة على سلامة الأغذية ومراقبة المحلات التجارية بمتابعة مستمرة من قبل أمانة منطقة عسير للوصول إلى الهدف المنشود من خلال تطبيق القوانين الصارمة والرادعة ضد المخالفين في كل ما من شأنه المساس بصحة، وسلامة المستهلك.

من جهة أخرى، أوضح القرني أن بلدية حسام الفرعية التابعة لبلدية خميس مشيط أزالت تعديات على أراضٍ حكومية تقدر مساحتها بحوالي مليون متر مربع تقريبًا، وذلك بمشاركة الجهات ذات العلاقة، حيث كانت الإحداثات عبارة عن غرف عشوائية وأشجار تم زراعتها بمواقع مختلفة وخزانات مياه وطبليات بلك وعقوم ترابية تم إزالتها بالكامل واتخاذ كافة الإجراءات النظامية حيال ذلك.