تعرف على سعر الريال مقابل الجنيه المصري

تعرف على سعر الريال مقابل الجنيه المصري

الساعة 2:42 مساءً
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - سعد البحيري

يعتبر سعر الريال مقابل الجنيه المصري من الأمور التي تهم العديد من المصريين الذين يعملون في المملكة والذي يصل عددهم إلى قرابة 2.9 مليون شخص طبقًا لإحصائيات الجهات الرسمية المصرية عام 2018.

وتراوح سعر الريال مقابل الجنيه في مصر لدى البنوك المصرية اليوم ما بين 4.22 إلى 4.28 جنيه لكل ريال اليوم في البنوك الحكومية والخاصة بعدما شهد قبل عام تقريبا ارتفاعًا وصل إلى 4.75 جنيه.

وتشير البيانات التاريخية إلى تراجع الريال مقابل الجنيه في مصر خلال الأشهر الماضية الأمر الذي يؤثر على مدخرات المصريين وينعكس بالطبع على قيمة تحويلات المصريين في الخارج.

وبالرغم من تثبيت سعر صرف الريال السعودي أمام الدولار عند 3.75 ريال لكل دولار إلا أن تراجع الدولار في مصر ساهم في تراجع أسعار العديد من العملات بعد القوة الملحوظة التي بدأ يحققها الجنيه المصري للمرة الأولى منذ تحرير سعر الصرف قبل أكثر من 3 سنوات.

وبدأت العملة المصرية في التحسن خلال الفترة الأخيرة ما أدى إلى تراجع الدولار عن سقف الـ18 جنيهًا وواصل هبوطه حيث سجل اليوم 16.08 جنيه مقابل كل دولار فيما يرى العديد من الخبراء أن هذا الأمر من المتوقع أن يستمر طويلًا.

ونفس الأمر ينطبق على سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري فمن المقرر أن يواصل الهبوط إلى ما يوازي 4 جنيهات تقريبًا إذا استمرت بيانات الاقتصاد المصري في التحسن وهذا بالطبع لا يؤثر في قوة الريال السعودي التي ترتبط أساسًا بالاقتصاد السعودي لا المصري.

وعن الأسباب التي ساهمت في تراجع سعر الريال وغيره من العملات الأجنبية في مصر، قال محللون إن انخفاض أسعار الفائدة على ودائع الدولار في البنوك التجارية إلى 3%، بالتزامن مع إعلان المركزي المصري عن ارتفاع احتياطياته الدولية ساعدا على تحسن العملة المصرية.

ومن المتوقع أن تستمر حالة تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي إلى أقل من 16 جنيهًا بحلول العام المقبل.

يذكر أن بيانات البنك المركزي المصري أظهرت اليوم أن نمو المعروض النقدي (ن2) في مصر تسارع إلى 11.78 في المئة على أساس سنوي في أغسطس الماضي.

وبلغ المعروض النقدي 3.93 تريليون جنيه مصري (242.44 مليار دولار) في نهاية أغسطس، مقارنة مع 3.88 تريليون جنيه في نهاية يوليو.

شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


اترك تعليق

avatar

هل قرأت هذا ؟
  • الدولار يخالف التوقعات ويرتفع مقابل الجنيه المصري
  • الدولار يواصل التراجع أمام الجنيه المصري
  • تراجع جديد في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري
  • الجنيه المصري يصعد لأعلى مستوى في أكثر من عامين

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :