فضيحة تطيح برئيس ثاني أكبر بنوك أستراليا
خالف القانون 23 مليون مرة..

فضيحة تطيح برئيس ثاني أكبر بنوك أستراليا

الساعة 5:39 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
فضيحة تطيح برئيس ثاني أكبر بنوك أستراليا Westpac chief executive officer Brian Hartzer speaks during a media briefing in Sydney on November 7, 2016. Australian banking giant Westpac posted a seven percent slide in annual net profit November 7 on the back of market headwinds and impairment charges but said it was well positioned with a strong balance sheet. / AFP / WILLIAM WEST (Photo credit should read WILLIAM WEST/AFP via Getty Images)
المواطن- ترجمة: منة الله أشرف 

استقال اثنان من كبار مسؤولي بنك Westpac، ثاني أكبر بنك في أستراليا، بعد تلقي ادعاءات تفيد بأنهما سمحا بغسل الأموال بشكل منهجي.

وأعلن البنك، في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء، أن الرئيس التنفيذي برايان هارتزر، سيتنحى في أعقاب مزاعم بأن البنك انتهك لوائح قوانين غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

وبحسب شبكة CNN الأمريكية، سيحذو حذوه ليندساي ماكسستيد، رئيس مجلس الإدارة في النصف الأول من العام المقبل، وسيتم استبدال هارتزر، بالمدير المالي بيتر كينج.

وكانت وكالة الاستخبارات المالية، التابعة للحكومة الأسترالية أفادت بأن البنك الأسترالي، لم يبلغ عن أكثر من 19.5 مليون عملية نقل أموال من وإلى أستراليا، كما أهمل التقارير الخاصة بالمعاملات المالية مع الفلبين وبلاد أخرى من جنوب شرق آسيا تُعرف بعلاقاتها المشبوهة في استغلال الأطفال.

وقال التقرير إن البنك انتهك القانون الأسترالي بمعدل 23 مليون مرة، وتُقدر غرامة عقوبة المرة الواحدة من 17 إلى 21 مليون دولار أسترالي، وعلى ذلك من المتوقع أن يُسحق البنك تمامًا بغرامة قد تتجاوز 700 مليون دولار أسترالي (474 مليون دولار).

إقرار:

وقال هارتزر في بيان للبنك: كمدير تنفيذي، أقبل أنني مسؤول في النهاية عن كل ما يحدث في البنك، ومن الواضح أننا لم نحقق ما يتوقعه المجتمع منا، ومن الواضح أن تغييرات مجلس الإدارة والإدارة كانت في مصلحة البنك.


شارك الخبر



مقالات ذات صلة

"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

البحرين تكشف جرائم غسيل أموال وراءها بنوك إيرانية

قالت النيابة العامة البحرينية، الثلاثاء، إنه تم إحالة