الثالثة ثابتة .. شعار #الهلال للعالمية

الأحد ٢٤ نوفمبر ٢٠١٩ الساعة ١:٢٤ مساءً
الثالثة ثابتة .. شعار #الهلال للعالمية

يطمح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إلى الفوز بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك عند مواجهة أوراوا الياباني اليوم الأحد في إياب نهائي دوري أبطال آسيا.

وعانى الهلال من خسارة النهائيات، حيث خسر الفرصة في التتويج باللقب مرتين عامي 2014 و 2017 أمام ناديي ويسترن سيدني الأسترالي وأوراوا الياباني على الترتيب.

وسيعتمد لاعبو الهلال على شعار” الثالثة ثابتة” من أجل الظفر باللقب في النهائي الثالث للفريق الهلالي في آخر خمس سنوات في مسابقة دوري أبطال آسيا.

وفي حال فاز الهلال، بلقب دوري أبطال آسيا فسيتأهل لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، حيث يُقام مونديال الأندية في قطر بشهر ديسمبر المقبل.

ويملك نادي الهلال ذكريات جيدة مع شهر نوفمبر في المباريات الآسيوية، حيث سبق لنادي الهلال أن خاض سبع مباريات آسيوية، حيث تمكن من الفوز في خمسة لقاءات وتعادل لقاء وخسر مباراة واحدة فقط.

وكانت البداية مع الهلال في عام 1997، حيث تقابل مع نادي استقلال طهران الإيراني في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية بعام 1997 وفاز، ليواجه نادي ناجويا الياباني ويُحقق اللقب في نوفمبر من عام 1997.

وتواصلت انتصارات الهلال في نوفمبر على المستوى الآسيوي، حيث هزم السد القطري في دوري أبطال آسيا في عام 1999 بهدف، ثم فاز على السالمية الكويتي في دوري أبطال آسيا في نوفمبر من عام 2000.

ثم فاز الهلال في نوفمبر من جديد، بعد أن تفوق على نادي أوراوا الياباني يوم 9 نوفمبر 2019 في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا نسخة العام الحالي بهدف دون رد.

وفي نوفمبر من عام 2014، تعادل الهلال في إياب نهائي دوري أبطال آسيا أمام ويسترن سيدني الأسترالي ليفقد اللقب بعد الخسارة في الذهاب، ثم خسر في جولة الإياب في نوفمبر من عام 2017 أمام أوراوا الياباني بهدف دون رد في نهائي دوري أبطال آسيا قبل عامين.