مستفيد يشكو حسم البنك من الدعم.. حساب المواطن يعلق
أكد أنه لا يحق للبنوك المساس بالدعم

مستفيد يشكو حسم البنك من الدعم.. حساب المواطن يعلق

الساعة 8:27 مساءً
- ‎فيحساب المواطن, حصاد اليوم
0
طباعة
مستفيد يشكو حسم البنك من الدعم.. حساب المواطن يعلق برنامج حساب المواطن - صراف آلي
المواطن - الرياض

تفاعل برنامج حساب المواطن مع شكوى مواطن بعد قيام البنك بحسم المبالغ المودعة من قبل برنامج حساب المواطن، حيث أكد البرنامج أنه لا يحق للبنك سحب المبالغ المودعة في حسابات المستفيدين.

وقال المواطن في شكواه: “ما هي الإجراءات في حالة حسم البنك المبلغ المودع؟ وهل يحق له حسم المبلغ إذا كان حسابي بالسالب؟”. فيما رد البرنامج بتغريدة عبر حساب خدمة العملاء بقوله: “أهلًا بك، لا يحق للبنك سحب المبالغ المستحقة من حساب المواطن، ويمكنك التوجه إلى البنك لتقديم الشكوى، وفي حال عدم حل المشكلة خلال 72 ساعة بإمكانك تصعيد الشكوى لمؤسسة النقد من خلال الرقم 8001256666 أو الرابط التالي هنا“.

التسجيل مستمر:

يأتي هذا فيما تتواصل عمليات التسجيل للدفعة الـ26 استحقاق شهر يناير من خلال الرابط التالي (هنا).

ويجب لاستيفاء شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن، أن يكون المسجل سعودي الجنسية.

شروط الأهلية:

ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يومًا خلال الـ12 شهرًا الماضية.

كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عامًا.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :