ليفربول بطلًا لـ كأس العالم للأندية 2019

السبت ٢١ ديسمبر ٢٠١٩ الساعة ١١:٢٠ مساءً
ليفربول بطلًا لـ كأس العالم للأندية 2019

تُوج نادي ليفربول الإنجليزي ببطولة كأس العالم للأندية 2019، وذلك بعد الفوز على نادي فلامنغو البرازيلي بهدف دون رد، في المباراة النهائية.

وخلال الشوط الأول من المباراة، أهدر نادي ليفربول فرصة التقدم بالهدف الأول في الثانية الخامسة والأربعين، عبر البرازيلي روبيرتو فيرمينيو.

وحاول نادي ليفربول استغلال الفرص التي أُتيحت له خلال الشوط الأول، وذلك من أجل التقدم بالهدف الأول ولكن دون جدوى.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين نادي ليفربول ونادي فلامنغو.

وفي الشوط الثاني من عمر المباراة، استمر تراجع نادي فلامنغو؛ مما أعطى الفرصة لـ نادي ليفربول للبحث عن إحراز الهدف الأول.

وواصل النجم السنغالي ساديو ماني ومحمد صلاح رفقة روبيرتو فيرمينيو البحث عن إحراز الهدف الأول في الشوط الثاني من عمر المباراة.

وانتهى الشوط الثاني من الوقت الأصلي بالتعادل السلبي بين نادي ليفربول ونادي فلامنغو.

وبدأ الوقت الإضافي، حيث تمكن روبيرتو فيرمينيو من كسر العقدة وإحراز الهدف الأول لـ نادي ليفربول بالدقيقة الثامنة والتسعين من عمر الشوط الأول الإضافي.

وأهدر بعدها المصري محمد صلاح فرصة إضافة الهدف الثاني لـ نادي ليفربول، حيث تصدى الحارس البرازيلي ألفيش حارس فلامنغو لكرة النجم المصري.

وانتهت مباراة نادي ليفربول وفلامنغو، بفوز الليفر بهدف دون رد ليُتوج بلقب كأس العالم للأندية 2019 للمرة الأولى في تاريخه.

وكانت مباراة نادي ليفربول ونادي فلامنغو أُقيمت على ملعب خليفة الدولي في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وقبل إقامة مباراة نادي ليفربول وفلامنغو، كان نادي مونتيري المكسيكي نجح في التتويج بالميدالية البرونزية على حساب نادي الهلال بنتيجة 4- 3 في ركلات الجزاء الترجيحية.

يذكر أن نادي ليفربول كان تأهل لنهائي مونديال الأندية على حساب فريق مونتيري في دور نصف النهائي.