الأهلي على صفيح ساخن

الأربعاء ٢٩ يناير ٢٠٢٠ الساعة ١:٤٣ مساءً
الأهلي على صفيح ساخن

يعيش النادي الأهلي حالة من عدم الاستقرار الإداري، الأمر الذي أثر بالسلب على أداء الفريق الأول لكرة القدم، ليأتي قرار الهيئة العامة للرياضة بإسقاط عضوية رئيس مجلس الإدارة، أحمد الصائغ ليُزيد من قلق الجماهير.

رحيل الصائغ والجهني

وأسقطت الهيئة عضوية أحمد الصائغ، وأعلنت فتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي الأهلي، بسبب نقص النصاب القانوني لعدد أعضاء المجلس.

كما منعت الهيئة العامة للرياضة محمد الجهني من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ثلاث سنوات، وأسقطت عضويته من الجمعية العمومية للنادي الأهلي.

الأهلي يُعاني

وعلق الناقد الرياضي صالح الحمادي قائلًا: “قرار هيئة الرياضة صدر وفق لوائح وأنظمة، ونتمنى أن يكون هذا القرار في صالح الكرة السعودية بشكل عام والنادي الأهلي بشكل خاص”.

وقال الصحافي الرياضي عبد العزيز الغيامة: “بيان الهيئة ليس واضحاً بالنسبة لي .. قبل شهر كان الأهلي ثانياً في معايير الحوكمة والآن يتم إعفاء رئيسه بسبب مخالفات في عقود محترفيه”.

وتابع خلال تصريحاته لـ”القناة الرياضية السعودية”، قائلًا: “بيان الهيئة الصادر هناك جزئية ضد الأمير منصور بن مشعل، و الأعضاء الذهبيون ليس لهم أي علاقة ولم يعترض منهم أي أحد”.

وأضاف الإعلامي الرياضي علي المرشود: “على الجماهير والإعلام الأهلاوي الوقوف مع قرارات الهيئة، وبيان الهيئة فيه شفافية وهو رسالة لكل إدارة نادي بأن تضبط أمورها المالية”.

وواصل الناقد الرياضي فيصل المطرفي: “الاختلافات الإدارية ما بين المشرف والرئيس أوصلت النادي الأهلي لصفيح ساخن وبطريقة لا تليق بتاريخ وجماهيره الأهلي”، وقال الكاتب سعد المهدي: “إسقاط رئيس النادي الأهلي نظامي ومتماشي مع اللائحة وليس هو انتصار لجهة أخرى”.

وفي السياق ذاته، قال الناقد الرياضي سالم العثمان: “على النادي الأهلي ترتيب أوراقه من جديد ويطوي هذه الصفحة وينهي هذا الأمر بأسرع وقت فالنادي تنتظره الكثير من الاستحقاقات”.